حكمت محكمة الصلح في الناصرة اليوم الثلاثاءعلى حاضنة من إحدى قرى منطقة مرج ابن عامر بالسجن لمدة شهرين مع وقف التنفيذ المشروط بعدم ارتكاب اية مخالفة مشابهة خلال عام، ودفع غرامة مالية، مقدارها 1500 شيكل، بعد ادانتها بترك الطفل أمير زعبي(3 اعوام) من الناعورة في الروضة بدون مراقبة وتركته وحيدا في الحضانة لفترة قدرت بساعة ونصف، مدة من الزمن كان بإمكانها ان تشكل خطرا على حياة الطفل .

وتشير لائحة الاتهام انه يوم 2/10/13 حوالي الساعة الثانية عصرا أنهت مديرة الروضة يومها العمل وغادرت الحضانة، ووفقا لقانون مساعدة المعلمة فإنها ملزمة بالبقاء في الحضانة حتى الساعة 15:30،وقبل ان تغادر المعلمة الحضانة، اشارت للمساعدة ان طفلين لا يزالان نائمين في الحضانة.

وجاء في لائحة الاتهام أيضًا تفصيلًا لما حدث :حوالي الساعة 14:30 خرجت المساعدة واقفلت الحضانة , دون ان تقوم بجولة تفقدية مشددة في الحضانة , وتركت خلفها في الحضانة طفلا رضيعا نائما.

وتابعت : حوالي الساعة 16:00 عادت ام الطفل الرضيع الى بيتها , وبدأت تبحث عن ابنها , وعندما لم تجده لدى الجيران اسرعت الام الى الحضانة , ومع اقترابها من الحضانة سمعت الام بكاء ابنها والذي بقي وحيدا في الحضانة.

ولحسن حظ الأم، شاهدت فتى يتجول في الشارع قرب الحضانة، فاستدعته على الفور وبطلب منها دخل الفتى الحضانة عبر الشباك , وفتح الباب من الداخل واخرج الطفل.

المحامي مراد مفرع: الحاضنة فقدت جنينها

وفي حديث مع المحامي مراد مفرع موكل الحاضنة قال : بالرغم من ان المحاكم تفرض الحبس الفعلي في هذه النوعية من الجرائم الا ان المحكمة اقتنعت بأقوال الدفاع ان الحاضنة كانت في شهر متقدم من الحمل ، وأحست بأوجاع قوية تدل ان الولادة قريبة وقامت بفحص ان الحضانة خالية من الاطفال وتركت الحضانة... ويرجع عدم الانتباه للطفل لحالة الضغط التي كانت فيها الحاضنة لا سيما وانها بعد أسبوعين ولدت جنينا ميتا وهذا يدل على الحالة الصعبة التي مرت بها الحاضنة في هذه الفترة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]