"الطيور والنحل" The birds and the bees، هو العنوان الذي حملته مجموعة Burberry Prorsum لربيع وصيف 2015 التي عُرضت البارحة ضمن فعاليات أسبوع لندن للموضة.

وقد حرص مصمم الدار، المبدع Christopher Bailey على أن يعود إلى أحضان الطبيعة الريفية البريطانية بحدائقها ونباتاتها وحيواناتها وحشراتها، ليستوحي منها مجموعة أزياء تتسم بروح المرح وحب الحياة.

ولتحقيق هذه الغاية استعمل أقمشة أنثوية بامتياز كالتول والحرير والجلد السويدي وخلطها مع أقمشة أكثر سماكة وخشونة هي الدنيم والغاباردين.

برزت جاكيتات الجينز كواحدة من القطع الأساسية في هذه المجموعة، وقد رافقت التنانير والأثواب المصنوعة من التول والحرير. كما برز "الترينش" Trench وهو العلامة المميزة لهذه الدار العريقة، ولكنه هذه المرة تزيّن برسومات الحشرات وبعبارات من وحي الريف البريطاني، وترافق مع أحزمة من التول مربوطة على شكل عقد.

شهد هذا العرض إطلاق حقيبتي Burberry bee وMini bee اللتين تميّزتا بألوانهما المتعددة، أما بالنسبة للأحذية التي ارتدتها العارضات فجاءت شبابية، عملية ومريحة، وهي ما يعرف بأحذية Field Sneaker وصنادل Field Sandal التي تناسب المشاوير الطويلة في الطبيعة.

قد تميّزت بألوانها المتعددة التي تناسقت بشكل تام مع ألوان الأزياء. ولتكتمل المشهدية الريفية في هذا العرض، تمايلت العارضات على أنغام المغني البريطاني James Bay الذي أضفى لمسة حيوية محببة على الأجواء.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]