منعت المربطات في المسجد الأقصى صباح اليوم المستوطنين المقتحمين من الصعود إلى قبة الصخرة وصرخن بوجهوهم كلمات الله اكبر.

ويذكر أن منظمة (حاي وقيام ) الدينية المتزمتة وكذلك (امناء جبل الهيكل ) المزعوم، دعت لاقتحام جماعي للمسجد الأقصى صباح اليوم بمناسبة ما يطلقون عليه "الذكرى الرابعة لمقتل أحد المستوطنين الذي اقتحم الأقصى قبل 4 سنوات".

وتنظم هذه المنظمات اليمينية المتزمتة في جبل الزيتون بالقدس في البؤرة الاستيطانية" بيت اوروت" و"نتينينن" قرب فندق الاقواس السبعة حفلا كبيرا يشارك فيه عدد من رموز وقيادة اليمين المتزمت .

كما ستنظم عصر اليوم يومًا دراسيًا في المسجد الإبراهيمي بمحافظة الخليل حول قضية الهيكل المزعوم، مبينًا وذلك لتكثيف الدعوة لتنشيط الاقتحامات من قبل المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك .

غليك يشكو لنتنياهو

وكان الناشط الليكودي الحاخام المتطرف الذي يقتحم المسجد الأقصى المبارك شبه يومي "يهودا غليك" قد نشر تصريحًا له يشتكي فيه لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من الوضع في المسجد الأقصى، وادعائه بتقييد حركة المستوطنين داخله، حيث رد عليه نتنياهو قائلًا "سوف نعالج هذا الأمر".

يهودية تحتسي النبيذ في الاقصى

ومن جانبه، قال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس فراس الدبس، إن إحدى المستوطنات المتطرفات احتست النبيذ الأحمر، وأدت صلوات تلمودية يهودية امس، خلال اقتحام المسجد الاقصى.

وقال الدبس إنه خلال اقتحام مجموعات المستوطنين وضمن جولة في أنحاء متفرقة من المسجد، بدءا من الجامع القبلي المسقوف وصولًا إلى المصلى المرواني ثم إلى المنطقة الشمالية الشرقية القريبة من باب الرحمة وبشكل مفاجئ، شربت إحدى المتطرفات الخمر دون أي مراعاة لحرمة المسجد الأقصى ولحرمة شرب الخمور عند المسلمين، ليقوم حراس المسجد الأقصى باعتراضها وإجبار مجموعة المتطرفين على الخروج خارج المسجد الأقصى.

الشرطة: اعتقلنا فتى مقدسيا

واصدرت الناطقة بلسان الشرطة لوبا سمري بيانا قالت فيه انها اعتقلت فتى مقدسيا 16 عاماً للاشتباه به بإطلاق التكبيرات والهتافات تجاه مجموعة من اليهود ومحاولته سد الطريق امامهم في باحات الاقصى.

يشار الى ان الشرطة كانت قد اعتقلت اليوم ايضاً مصليا من سخنين 68 عاما بادعاء اطلاق التكبيرات والهتافات تجاه مستوطنين في الاقصى يوم امس الثلاثاء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]