اتخذ المجلس الاولمبي الاسيوي، الجهة المشرفة على تنظيم دورات الالعاب الاسيوية، قرارا بإبعاد مدير التجهيزات في المنتخب الايراني لكرة القدم بعد ان حصلت على تأكيد الشرطة الكورية الجنوبية بتحرشحه باحدى الفتيات في قرية الرياضيين.
وأطلت مشكلة التحرش الجنسي برأسها بقوة مع وصول البعثات المشاركة في دورة الالعاب الاسيوية السابعة عشرة في اينشيون بكوريا الجنوبية التي تنطلق رسميا بعد غد الجمعة وتستمر حتى الرابع من تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

واكد المجلس الاولمبي انه “اتخذ قرارا فوريا بعد انتهاء الشرطة من تحقيقاتها وثبوت حالة التحرش التي قام بها الايراني احمد اميره، وهو مدير للتجهيزات في فريق كرة القدم”.

وتابع “ان المجلس الاولمبي يعلن سحب بطاقة اعتماد اميره ويقرر ابعاده عن الدورة، وانه ابلغ اللجنة الاولمبية الايرانية بالامر، مؤكدا ان ليس لديه اي تسامح في مثل هذه الحالات وانه سيتخذ اجراءات فورية في حال حدوثها والتأكد منها”.
واكد المجلس الاولمبي ان التحرش “لم يكن جسديا بل لفظيا”.

فتح تحقيق

وكانت الشرطة الكورية في مدينة انسان جنوب سيول اعلنت امس انها فتحت تحقيقا مع رجل في الثامنة والثلاثين يعمل مديرا للتجهيزات في المنتخب الايراني لكرة القدم اتهم بالتحرش باحدى المتطوعات في الحادية والعشرين.

كما اعلنت الشرطة الكورية اليوم الاربعاء انها تجري تحقيقات مع لاعب فلسطيني في العشرين من العمر لم تكشف عن اسمه بالتهمة ذاتها، واكدت انها منعته من مغادرة البلاد.

واوضحت ان الشاب الفلسطيني اتهم بالتحرش باحدى العاملات في قرية الرياضيين.

وقالت الشرطة في اينشيون بهذا الصدد “لقد حققنا معه وسنحول الملف الى السلطات القضائية”، مضيفة “لقد منع من مغادرة الاراضي الكورية”.

ولم يؤكد المجلس الاولمبي حالة اللاعب الفلسطيني، موضحا انه يتخذ قراراته عند انتهاء التحقيقات والاجراءات حسب القوانين الكورية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]