طالب الدكتور الشيخ عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك حجاج بيت الله الحرام الإسراع في تسوية ديونهم المالية وإعادتها إلى أصحابها وتصفية خلافاتهم الشخصية قبل التوجه إلى الديار الحجازية لأداء مناسك الحج .

جاء ذلك بمناسبة قرب إنطلاق قوافل حجاج فلسطين لتأدية فريضة الحج لهذا العام 1435 هجرية .

وأوضح الشيخ صبري أن الله عزّوجل يغفر للمسلم الحاج كافة ذنوبه وخطاياه بإستثناء حقوق العباد التي تبقى في ذمته إلى أن يسقطها صاحب الحق في وقت تنتشر فيه الصراعات والمناكفات والإقتتال بين العائلات والجيران والأفراد في مجتمعنا وغدر الأصدقاء لبعضهم بغرض إنتزاع منصب وظيفي وحرمان الإناث من الميراث والمضاربة بين التجار لكسب أرباح طائلة على حساب المستهلك بالإضافة إلى حالات الإساءة والتشهير والإحتيال وغيرها من المشاكل الإجتماعية .

ودعا الدكتور صبري الحجاج الفلسطينيين إلى أن يترابطوا ويتعاونوا ويتراحموا ويتسامحوا فيما بينهم ويتجنبوا الجدال في مختلف الأمور أثناء سفرهم وخلال قيامهم بشعائر الحج .

وأعرب الشيخ عكرمة عن تقديره وإعتزازه بالجهود الكريمة التي تبذلها المملكة العربية السعودية وعلى رأسها الملك عبدالله بن سعود في إستضافة وخدمة ضيوف الرحمن من جميع أنحاء العالم وخاصة فلسطين .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]