اعلنت شركة ويب طب عن استكمال جولة استثمار ثالثة بقيمة 3.2 مليون دولار اشترك فيها صندوقي صدارة وسراج فلسطين للاستثمار. هذا وكانت الشركة الناشئة قد نجحت قبل حوالي السنتين بتجنيد استثمار من صندوق سراج فلسطين لم يتم اعلان قيمته.

ومن الجدير ذكره ان موقع ويب طب تاسس في فلسطين قبل 3 سنوات بهدف توفير معلومات طبية وصحية موثوقة باللغة العربية وقام لاجل ذلك بالتعاقد مع كلية هارفارد للطب ومؤسسة مايو كلينيك ليقوم بترجمة محتويات مهنية منهما وملائمتها للمتصفح العربي. وعلم "بكرا" انه تم مؤخرا ابرام اتفاقية استراتيجة مع مؤسسة حكومية مهمة جدا بهذا الخصوص وبذلك يستطيع الموقع توفير المعلومات الطبية بصورة شاملة بما فيها الاخبار والابحاث للمتصفحين العاديين وكذلك للاطباء والمهنيين.

عدد مستخدمي التطبيق 150 الفا خلال الاسابيع الستة لاطلاقه

وياتي هذا الاستثمار في فترة يشهد فيها ويب طب نموا في مجال التطبيقات للهواتف الذكية حيث تخطى عدد مستخدمي التطبيق 150 الفا خلال الاسابيع الستة لاطلاقه. هذا وقد صرح الدكتور محمود كيال مؤسس ومدير عام ويب طب بان الشركة تنوي انفاق جزء كبير من هذا الاستثمار من اجل احكام سيطرتها على سوق التطبيقات الصحية العربية, بعد نجاحها في تصدر هذا السوق على مستوى مواقع الانترنت الصحية.

وقد جاء هذا الخبر كبشرى طيبة للعديد من الشركات الناشئة التي تبحث عن ممولين لافكارها ومشاريعها, حيث يشهد سوق الانترنت العربي نموا ملحوظا في السنوات الاخيرة, فعلى صعيد عدد المستخدمين فان الاحصائيات تشير الى ان اللغة العربية هي الاكثر نموا على الانترن وقد بلغ عدد مستخدمي الانترنت في العالم العربي الـ 120 مليون مستخدم وسيتخطى ال 160 مليون بحلول العام 2016 مما سيجعل اللغة العربية هي الرابعة من حيث عدد المستخدمين (بعد الانجليزية, الصينية والاسبانية). وقد ادى هذا النمو الى نمو في الاستثمارات ايضا, حيث تم استثمار ما يزيد عن 100 مليون دولار في شركات ناشئة (ساتارت اب) في العالم العربي, معظمها شركات تتخذ من دبي مقرا لها.

وبالنسبة لويب طب ففي سؤال للدكتور محمود كيال حول مستقبل الشركة اجاب: نحن في الطريق الصحيح ودخلنا السوق في الوقت الملائم, المعلومة الموثوقة هي المفتاح والعمل المهني هو الطريق الوحيدة للنجاح. لدينا فريق عمل رائع ونحن على ثقة باننا سنجلب الفخر لسوق الهاي-تك العربي.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]