مضرب لأصحاب القدرات البصرية الكبيرة 

img 

يصل أطول مضرب كرة غولف في العالم إلى 4,39 مترا. وقد كان لاعب الغولف الألماني كارستن ماس هو الذي ابتكره. وفي الواقع يمكن استخدام هذا المضرب للعب الغولف ولكن يتعين على اللاعب أن يحظى بقدرة بصرية فائقة. 




رقم قياسي عالمي 

img 

نجحت الفرقة الغنائية "ميتاليكا" في إقامة حفلات في كل القارات في غضون سنة فقط. وقد علق أعضاء الفرقة على ذلك بالقول: "لم نكن نعلم السنة الماضية عندما بدأنا في جولتنا العالمية أننا كنا في طريقنا إلى تحقيق رقم قياسي!" 




طبق إسباني يدخل لموسوعة غينيس 

img 

أكبر تورتيا في العالم بلغ قطرها أكثر من خمسة أمتار وعرضها سبعة سنتيمترات ووزنها 1,5 طنا. وقد عمل 12 طباخ في مدينة فيتوريا الواقعة في منطقة إقليم الباسك في إسبانيا على صنعها للدخول إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية. 

وقد تم استخدام 15 ألف بيضة و30بصلة بالإضافة إلى عشرة كيلوغرامات ملح و150 لتر من زيت الزيتون. 




كلب يجري على قدمين 

img 

خمسة أمتار يقطعها هذا الكلب على قدميه الأماميتين في غضون 7,76 ثانية وعشرة أمتار في غضون 6,56 ثانية على قدميه الخلفيتين، محققا رقما قياسيا. الكلب الذي حمل اسم "جيف" ويعيش في لوس أنجلوس الأمريكية يتدرب يوميا للحفاظ على لياقته. 




الألبوم الأكثر بيعا عبر آيتونس 

img 

المطربة الأمريكية بيونسه تمكنت من خلال ألبومها "بيونسه" من وضع معايير جديدة في النجاح من خلال بيع ألبومها عبر تحميله على شبكة الانترنت 830 ألف مرة في شتى أنحاء العالم في غضون ثلاثة أيام فقط، ما يجعل هذا الألبوم الأسرع مبيعا على الصعيد العالمي عبر خدمة آيتونس. 




أكبر مخزون للقبعات 

img 

بهواية جمع قبعات رجال الشرطة تمكن الشرطي آندرياس سكالا خلال 35 عاما من جمع 2293 قبعة من 231 دولة، ليحوز بذلك أكبر مخزون للقبعات في العالم. ويقول سكالا إن :"عملية الحصول على قبعة لرجال الأمن في الفاتيكان كانت الأصعب على الإطلاق." 




أسرع لاعبة تنس في العالم 

img 

زابينه ليزيكي، لاعبة التنس الألمانية ذات 24 عاما، تحصل في نيويورك رسميا على شهادة أنها صاحبة "أسرع ضربة تنس للنساء". 




المعمر الياباني 

img 

أكبر انسان سنا على وجه الأرض هو الياباني سكاري موموي البالغ من العمر 111 عاما. وعلى الرغم من أنه ضعيف السمع، إلا أنه يتمتع بصحة جيدة. ويقول إنه يفضل أكل السمك والقراءة ويعشق الشعر الصيني. 




موسوعة غينيس بدورها تصنع أرقام قياسية 

img 

يتم في مدينة غوترسلوه الألمانية طبع 2,7 مليون نسخة من العدد الستين من موسوعة غينس للأرقام القياسية. وخلال عملية الطبع تم استخدام 2885 طن من الورق و 811 طن من الورق المقوى بالإضافة إلى 667 ألف متر مكعب من الرقائق البلاستيكية. 

ويتكون الكتاب الأزرق اللون من 256 صفحة دون فيها 10 بالمائة فقط من الأرقام القياسية لأنها لا تسع لأكثر من ذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]