يبلغ ارتفاع هذه الشلالات نحو 380 متراً ومن ثمة فهي تُعد الأعلى في القارة الأوروبية وتُعتبر من العجائب الطبيعية المدهشة، فضلاً عن احتلالها المرتبة الخامسة للشلالات الأكثر ارتفاعاً على مستوى العالم. يكثر الإقبال عليها من بين مزارات النمسا وتقع ضمن نطاق منتزه هوهي تاورن الوطني.

حازت الشلالات العديد من الجوائز عبر تاريخها بفضل أجوائها الطبيعية الساحرة، وأيضاً بفضل صفاء مناخها الذي يدعو إلى الاسترخاء والاستجمام، بالإضافة إلى استقبالها لنحو 350,000 زائر سنوياً. هذا وتتساقط مياه شلالات كريمل على ثلاث مراحل ومصدرها نهر "كريمل"، حيث تتدفق مياه النهر عبر المراعي الخضراء البديعة قبل أن تتساقط إلى أسفل الصخور. يسهل الوصول إلى هذه الشلالات البديعة والاقتراب منها عن طريق مسار مخصص لرحلات السير الاستكشافية. 

تستغرق الرحلة إلى هناك ما بين 10-15 دقيقة لتجد نفسك أمام المستوى الأسفل منها، ومن ثمة تستطيع الانطلاق عبر مسار آخر يصحبك إلى المستوى الأعلى. يُتاح المسار للزائرين خلال الفترة من منتصف أبريل وحتى منتصف أكتوبر من كل عام. منطقة الشلالات مُجهزة بالمقاعد الحجرية التي بإمكانك استخدامها أثناء تمتعك بالنظر إلى المياه المتدفقة، وأيضاً بمنصات للمشاهدة تتيح إطلالات رائعة على المياه المتساقطة.

تنتشر في محيط الشلالات عدد من المطاعم ومنافذ بيع المرطبات، لتضمن لك أخذ قسط من الراحة أثناء صعودك. كما يقع فندق "راوريسرهوف" بالجوار ليتيح للزوار خيار المبيت. أما المولعين بمزاولة مختلف النشاطات الخارجية، فتتوفر لهم ممرات الدراجات التي تمر بالأراضي الجبلية البديعة. ولا ننسَ العائلات، حيث يوجد هنا مزار "ووتر ووندروورلد كريمل" الذي يعدهم بقضاء يوم ممتع ومُسلٍ. بإمكانكم هنا التعرف عن كثب على تاريخ الشلالات وطبيعتها والحقائق الأخرى المرتبطة بها، بجانب الاطلاع على معلومات خاصة بالمنتزه الوطني والجبال الجليدية والزراعة الجبلية والمعادن والنباتات والحيوانات الموجودة في هذه المنطقة. تتوفر هنا كذلك العديد من النُزل المضيافة التي تقدم للرواد الأطباق النمساوية التقليدية اللذيذة، وتجدون أيضاً مساحات كافية مخصصة لمواقف السيارات. لا ينبغي عليك تفويت الزيارة بالتأكيد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]