• الطالب يدفع 25 شيكل فقط بالشهر طيلة فترة الدراسة!

• ترجيع القرض بعد سنة من انتهاء الدراسة!

في أعقاب النجاح الذي حقّقه برنامج "ثورة مركنتيل" لتمويل الدراسة الأكاديمية لطلاب الجامعات والكلّيات في العام الدراسي الماضي، يستمر بنك مركنتيل في هذه السنة أيضًا بعرض هذا البرنامج الممّيز على الطلاب لتمويل دراستهم ، علمًا أن حوالي 10 آلاف طالب من مختلف أنحاء البلاد كانوا قد إنضموا إلى البرنامج في العام المنصرم.

ومع البدء بدفع الأقساط لمؤسّسات التّعليم العالي، يعرض البنك برنامج تمويل متطوّرًا يشمل سلّة منتجات، وهي: قرض لتسديد أجور التعليم السنوية، بطاقة إعتماد وإطار إعتماد في حساب الطالب.

• مبلغ القرض حتى 15 ألف شيكل بفائدة أساسية (ﭙرايم) + 0.5-1.25% لكل سنة دراسية.

• يبدأ الطالب بترجيع القسط بعد سنة من إنتهاء الدراسة وذلك على أقساط تصل حتى 48 قسطًا. مجموع فترة القرض هو حتى 9 سنوات (حتى 4 سنوات دراسة، سنة واحدة لتنظيم الأمور وإيجاد عمل، وبعد ذلك يتم البدء بترجيع القرض بدفعات شهرية خلال فترة تصل حتى 4 سنوات)
• خلال فترة الدراسة يدفع الطالب فقط 25 شيكل في كل شهر مقابل كل قرض يحصل عليه لتمويل الدراسة.
• يحصل الطالب على هبة إنضمام بمبلغ 4*25 شيكل، وهي عبارة عن دفعة في الفصل الدراسي الأول.
• في إطار إدارة حساب الطالب يتمتع الزبائن من شروط وتسهيلات تُعطى في إطار هذه الحسابات، ومنها: إعفاء من رسوم إدارة الحساب وبطاقة إعتماد مجانية.

ألون بيرون، نائب المدير العام لقسم الصيرفة الخصوصية في بنك مركنتيل، يقول: " بصفته بنكًا إجتماعيًا يعتبر مركنتيل التربية والتعليم رافعة لتطوير وتقدّم المجتمع. ووفقًا لذلك، فإن برنامج تمويل الدراسة يهدف إلى توفير حلول مناسبة للصعوبات المالية التي إكتشفناها. فمن خلال فحص أجريناهتبيّن لنا أن نسبة غير قليلة من الطلاب الجامعيين في إسرائيل يتوقفون عن الدراسة في السنة الأولى بسبب صعوبات ومشاكل إقتصادية.ومن هنا، هدف برنامج التمويل الذي نعرضه هو تمكين كل طالب من ممارسة حقّه في الدراسة عبر تقديم حلّ للعائق الاقتصادي".
الجدير بالذكر إنه في إطار برامج التمويل، التي يوفرها بنك مركنتيل في مجال التربية والتعليم، تعرض أيضًا قروض للشباب لتمويل دورةالتحضير لامتحان الـﭙسيخومتري وقروض أخرى ملائمة لإحتياجات المجتمع. ويتم إعادة هذه القروض في غضون 3 سنوات.
إعطاء القرض خاضع لشروط البنك وإعتباراته.
تفاصيل إضافية في جميع فروع مركنتيل. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]