زار صباح اليوم الخميس د. كمال اللبواني احد رؤساء المعارضة السورية الجرحى السوريين الذين يتعالجون في اقسام مختلفة في مستشفى رفكا زيف في مدينة صفد، حيث شكر اطباء وادارة المستشفى على العلاج الامين الذي يتلقاه الجرحى.

وشارك في الزيارة رجل الاعمال الاسرائيلي الذي يقطن في الولايات المتحدة، موتي كهانا، والذي يساهم في مساعدة الجرحى السوريين من ما يسمى بالثوار.

وقال اللبواني في حديثه إلى وسائل الإعلام:  اشكر الاطباء والممرضين وادارة مستشفى صفد على العلاج الذي يقدمونه لابناء شعبي السوريين وكلي امل ان يحل السلام وهذا العلاج الذي يتلقاه الجرحى السوريين في صفد يقرب القلوب والمحبة بين الشعوب.

واضاف اللبواني: في سوريا يقول الاسد ان اسرائيل هي دولة عدوة وهنا في مستشفى صفد نرى من هي اسرائيل، وهنا اتساءل من هي الدولة المعادية ؟! الاسد يقتل ابناء شعبه ام اسرائيل التي تعالج جرحانا ؟!. 

"الائتلاف السوري المعارض" يتبرّأ من اللبواني بسبب زيارته لإسرائيل!!

وفي سياق متصل،  تبرأ ما يسمى بالـ الائتلاف السوري المعارض، السبت، من كمال اللبواني العضو المستقيل منه، والذي زار إسرائيل  للمشاركة في مؤتمر لمكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أن الائتلاف الوطني له موقف ثابت فيما يتعلق برفض الاحتلال الإسرائيلي، والذي كان قد عرض في وقت سابق من هذا العام مقايضة الجولان مقابل مشاركة اسرائيل في الحرب ضد النظام السوري لاسقاط الرئيس بشار الاسد، ولكن الائتلاف في ذلك لم يأخذ اي موقف بشأن تصريحاته التي كانت الاولى من نوعها.

وفي بيان أصدره ووزعه على الصحافيين اعتبر الائتلاف أن زيارة اللبواني المستقيل من الائتلاف مطلع العام الجاري، إلى داخل "الأراضي الفلسطينية المحتلة" الأسبوع الماضي، "تصرف شخصي لا علاقة له بمواقف الشعب السوري، ولا بالائتلاف أو المعارضة السورية".

وأوضح البيان أن جميع مواقف وتصريحات اللبواني هي "مواقف وتصريحات شخصية ولا تعبر إلا عن رؤيته الخاصة".

وأثارت زيارة كمال اللبواني المعارض السوري البارز، ومشاركته في مؤتمر لمكافحة الإرهاب في إسرائيل ردود أفعال متباينة لدى المعارضين السوريين على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث تعد زيارته أول زيارة معلنة لسياسي سوري إلى إسرائيل التي تعتبرها دمشق عدواً أولاً لها وتحتل جزءا من أراضيها منذ عام 1967.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]