بمناسبة اقتراب اداء فريضة الحج لدى المسلمين ، قدم مندوب جمعية سند ، الشيخ - إيهاب الشيخ خليل- ( ماجستير تربية إسلامية ) محاضره لمتقاعدي دبوريه في المركز الجماهيري ، حيث ألقى فيها الضوء على أهمية هذا الفرض الذي يجمع فيه الشهادتين ، الصلاة ، الصوم والزكاة في آن واحد . كما ذكر أهمية التقرب الى الله بواسطة الأخلاق الحسنة والتعامل مع الآخرين بما يرضي الله ورسوله ، خاصة زوجته ، عائلته ، أقاربه ، وجيرانه .....وأن يراعي كل صغيرة وكبيرة في جميع مجالات حياته وحياة اسرته ، خاصة بعد أداء فريضة الحج التي تعتبر نعمة من نعم الله التي من بها علينا ، حيث يعود الحاج كمن ولدته أمه ، بلا ذنوب . بينما لو قام المسلم بجميع الفروض الدينية ، وكان سيء الخلق والتعامل ، فلا قيمة له عند ربه ، وسوف يحاسب حسابا عسيرا .

وقد ذكر قول رسولنا الكريم : الحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة . لذلك ، من المهم جدا المحافظة على رحلة العمر بعد فريضة الحج ، لأن الحاج سيكون قدوة لغيره ، وكل خطأ محسوب عليه .

كما حث على أهمية قيام الإنسان بواجبه اتجاه والديه واحترامهما والعناية بهما ، لأن القيام بهذا الواجب هو باب من أبواب الجنة .

وأخيرا اختتم هذا اللقاء الإيماني بأن الإسلام دين قوي جدا وثابت ، ولهذا السبب ، هو يحارَب .وحتى لو أن الأمة الإسلامية تتعرض اليوم لأصعب الأوضاع ، لكن يجب الاطمئنان بأن الخير آتٍ إن شاء الله بعد هذه الفتن التي انتشرت في العالم .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]