قدمت عارضة أزياء من شمال اسرائيل، دعوى إلى محكمة صلح الناصرة، تتهم فيها مصفف الشعر ("الكوافير") بأنه سبب لها أضرارًا وتشوهات حين جاءت إلى صالونه لعمل "تسريحة تجريبية" عشية حفل زواجها.

وادعت "العروس" أن جراحًا وتشوهات لحقت بجلدة رأسها واحدى أذنيها، بسبب سوء استخدام الحلاق لأدوات الحلاقة والتصفيق. كما ادعت أنه لحقت بها أضرار أخرى ناجمة عن التشوهات – مثل التنغيص والأذى النفسي والاكتئاب قبل العرس، وإفساد قدرتها على العمل كعارضة أزياء.
واستنادًا الى حيثيات الدعوى، فإن الواقعة حصلت قبل ثلاثة أشهر، حين توجهت العارضة إلى مصفف الشعر قبل اسبوع من حفل زواجها لعمل تسريحة شعر تجريبية، وصباغة للشعر. واتفقت الزبونة مع الحلاق على أن تتم التسريحة بحلاقة على أن تتم التسريحة بحلاقة قسم من الشعر الكائن من الجهة اليمنى من الرأس، وادعت في الشكوى أنها شعرت خلال الحلاقة بآلام حادة في جلدة الرأس ثم في اذنها اليمنى، وعندما صرخت من الألم طمأنها المصفف إلى أن "الجرح طفيف"، لكن تبين لها عند النظر بالمرآة أن أذنها اليمنى مصابة بخدوش وجروح وندوب نازفة في الأذن والرأس، وتراوح طول الجراح ما بين 2 – 4 سنتمترات !

علاج طبي

وإزاء هذه الحالة، كما جاء في الدعوى – اضطر مصفف الشعر إلى معالجة جراح العروس بمواد التعقيم والاسعافات الأوليّة، فيما هي تبكي وتندب حظها العاثر عشية حفل زواجها، وغادرت الصالون في حالة من الانفعال الشديد، وتوجهت في اليوم التالي إلى الطبيب لتلقي العلاج اللازم، بسبب الالتهابات والمضاعفات – كما ورد في الدعوى.

وادعت أن المراهم المضادة للحيويات ("الانتي بيوتيكا") التي استخدمها الحلاق جعات الخدوش والجراح قبيحة المظهر، وبقيت على هذه الحال حتى يوم العرس !

كما ادعت أنها فقدت لهذا السبب فرصة عمل بالعروض، تتمثل بالتقاط الصور لوجهها وشعرها، وللتأكيد على هذه الخسارة، أرفقت العروس بدعواها مستندات من شركة الانتاج المشغلة لها، تثبت وود التشوهات !

"هي المسؤولة عمّا أصابها"!

وطالب محامي العارضة بتعويضها من قبل مصفف الشهر، بمبلغ (300) ألف شيكل، مقابل ما لحق بها من ضرر جسماني وتشويهات وأذى نفسي وفقدان مصدر للرزق والمعيشة.

وردًا على الدعوى، قال المحامي الموكل من جهة المصفف، أنه مدرك لحدوث الخدوش في رأس المدعية، لكن السبب لذلك هو قيامها بتحريك رأسها بشكل مفاجئ وشديد خلال قيام الحلاق بعمله – كما قال ، مضيفًا أنه وموكله سيعرضان أمام المحكمة كافة الأدلة والقرائن، بما في ذلك الأشرطة المأخوذة من كاميرات المراقبة في الصالون !

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]