ذكرت مصادر خاصة لموقع "بكرا" الإسبوع الفائت أن عصا ذهبية وانجيلا مقدسًا عمره اكثر من 500 عام، اختفيا من مطرانية الناصرة للروم الارثوذكس. وعلم "بكرا" على أن شكوى في الموضوع قُدمت للشرطة التي باشرت بدورها بالتحقيق في ظروف وملابسات الحادث. 

وفي تطور خاص، علم "بكرا" اليوم من مطلع مطلع وموثوق جدًا أن الحديث لا يدور عن سرقة، إنما "خادم" للكنيسة (دون ذكر المنصب) قام، وعلى ما يبدو بأخذ الأغراض الثمينة، لأسباب لم تتضح لموقع "بكرا" بعد. 

مصدر في الكنيسة قال لموقع "بكرا" معقبًا: بالفعل تم اختفت أغراض دينية ثمينة من مطرانية الروم، وعليه تقدّم سيادة المطران كرياكوس بشكوى للشرطة للتحقيق بالموضوع.

واضاف المصدر لا نريد اتهام اي شخص او ان نغيّر الحقائق، خاصة وأن الشرطة تقوم الان بالتحقيق بالموضوع.

الشرطة لن تتطرق للموضوع الآن 

وفي تعقيبٍ للشرطة حول الموضوع قالت لوبا السامري الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لـ"بكرا": التحقيقات بكافة التفاصيل والحيثيات ما زالت جارية بشرطة الناصرة، حيث تقدم منذ اسبوعين مطران في احدى الكنائس في الناصرة بشكوى، الحديث عن شكوى قدمها مطران الناصرة للشرطة مفادها سرقة انجيل قديم عمره اكثر من 500 عام اضافة الى عصا ذهبية ثمينة.

واضافت السمري: حتى هذه اللحظة لا نية للشرطة بالتطرق لاي من مجريات الحادثة.

تعقيب سيادة المطران كرياكوس: الشرطة تحقق في كل الإتجاهات 

وفي توجه لموقع "بكرا" لسيادة المطران كرياكوس مطران كنيسة الروم الأرثوذكس رفض بدوره التعقيب على الموضوع أو نفيه. وأكد لمراسلتنا بان الشرطة تقوم بالتحقيق بالموضوع. 

وتابع سيادة المطران: اضافة على التعقيب نحن لا نتهم اي جهة وقد أكدت لنا الشرطة بأنها تقوم بالبحث في عدة اتجاهات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]