يُواصل رئيس مجلس بسمة المحلي، رائد كبها، تنفيذ المشاريع المتنوعة في قرية عين السهلة، وقد اُنجز يوم امس الخميس مشروع نقل اعمدة الكهرباء في شارع رقم 23 الذي يعتبر شرياناً حيوياً لحركة السير في القرية ويخدم كذلك سكان قرية العريان المجاورة.

وكانت اعمدة الكهرباء المذكورة اعلاه تشكل عائقاً وخطراً امام حركة السير، وخاصة بعد ان تم توسيع الشارع قبل حوالي عشرة سنين وفق مخطط الخارطة الهيكلية الى ان هذه الاعمدة بقيت في اطار الشارع. وقد قام رئيس المجلس، رائد كبها، منذ تسلم مهام رئاسة المجلس قبل حوالي عام واحد، ببذل الجهود المكثفة امام شركة الكهرباء ووزارة البنى التحتية، وطالب بنقل هذه الاعمدة وابعاد الخطر عن المواطنين.وقد تكللت هذه الجهود بالنجاح حيث نقلت الاعمدة الى رصيف الشارع.

وفي الوقت ذاته، قام المجلس المحلي الذي يضم القرى الثلاث عين السهلة، برطعة ومعاوية ، باعادة اصلاح خط انارة الشارع في مدخل قرية عين السهلة الئيسي من الجهة الشرقية، وذلك بعد ان اقدم مجهول على سرقة كوابل الكهرباء قبل اكثر من عام. ومن الجدير بالذكر ان هذا الشارع يستخدمه المواطنون لممارسة رياضة المشي ليلاً، وشكل فقدان الانارة فيه خطرا عليهم بسبب حركة السيارات والحيوانات البريّة التي تنشط ليلاً في المنطقة.

هذا وقام المجلس المحلي ُمؤخراً بانارة الملعب متعدد المجالات في المدرسة الابتدائية الجماهيرية في عين السهلة مما مكن الشبيبة من تنظيم دوري كرة قدم محلي ليلي للاشبال في القرية خلال شهر لرمضان المبارك. وقام المجلس المحلي كذلك بتعبيد موقف السيارات الذي يخدم مدرسة عين السهلة الابتدائية الجماهيرية.

وفي المقابل انجز المجلس المحلي مؤخراً، وبالتعاون مع اتحاد المياه والصرف الصحّي وادي عارة، تعبيد شارع في الحي الشماليي من قرية عين السهلة (شارع ابو سامي) بعد اتمام بناء البنية التحتية والتي شملت تصريف مياه الامطار ومد خطوط الصرف الصحّي ايضاً.

وتجدر الاشارة انّ المجلس انهى خلال الاسبوع الماضي بناء مقطع آخر من السور الواقي المحاذي للشارع الالتفافي الجنوبي في عين السهلة وذلك بهدف المحافظة على سلامة المواطنين من خطر تدحرج الحجارة من المنطقة الصخرية المحاذية للشارع المذكور.

وقد اعرب مواطنو القرية عن رضاهم من تنفيذ هذه المشاريع الضرورية، وشكروا رئيس المجلس المحلي، رائد كبها، لاستجابته لمطالبهم وتعاونه المستمر معهم.

واكد، رائد كبها، على انّه، ورغم الوضع المادي الصعب الذي يعاني منه المجلس المحلي، يبذل قصارى جهده من اجل تجنيد الميزانيات والاستجابة قدر الامكان لمطالب السكان في القرى الثلاث، واعطاء حق الاولوية للمشاريع والخدمات الضرورية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]