افتتح مساء أمس في مركز محمود درويش الثقافية بمدينة الناصرة معرض "خلجات" للوحات الفنية وذلك بمبادرة من رابطة "الانامل الذهبية" وبمشاركة العشرات من محبي ومحبات الفن.
ويضم المعرض الذي سيستمر لعدة ايام مجموعة لوحات من إبداعات النساء وطالبات الرابطة قمن برسمها من وحي خيالهن حيث تعبر كل لوحة عن موقف معين او امر معين لتصبح مجموعة من التحف الفنية المتنوعة.

يجب دعم النشاطات النسائية من قبل الجمهور والمؤسسات المختلفة
ورحبت مديرة المعرض، عروب زعبي، بالفكرة واثنت على الجهد الذي قام به النسوة والمثابرة الجبارة والتقدم في هذا المجال واضافت: المعرض يعبر عن احساس راقي ودور ريادي وايجابي في المجتمع لنساء المجموعة مشيرة الى انبهاراها من مستوى الرسومات التي شاهدتها.

وتابعت: يجب دعم وتشجيع هذه النشاطات من قبل الجمهور والمؤسسات, نظراً لأهميتها الاجتماعية بتأهيل النساء وتعزيز مهاراتهن للاستفادة من طاقتهن العالية.
ة
كما تحدث الفنان التشكيلي وديع العوضي والذي رافق سيدات المجموعة خلال الدورة عن المعرض مؤكدا أنه نتاج ورشات استمرت مدة طويلة لمنتسبات مجموعة الانامل الذهبية حيث تم تدريب فنانات المجموعة على التعبير عن آرائهن وافكارهن من خلال رسومات يقمن بتجسيدها بالطريقة الملائمة.

والقت غادة صفدى احدى سيدات المجموعة كلمة عن سيدات المجموعة حيث قالت: احلام سيدات المجموعة ان يشاركن اكبر عدد من الفنانات لتكبر هذه الرابطة التي تأسست على مبادئ المحبة والأخوة، والارتقاء بالمستوى الفني من خلال المشاركة في معارض عديدة ولقاءات ثقافية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]