يستضيف ميلان نظيره يوفنتوس في قمة الأسبوع الثالث من الدوري الإيطالي، حيث يملك الفريقان 6 نقاط وانطلقا بشكل ممتاز هذا الموسم.

ويشمل اللقاء عديد النقاط الفنية المهمة التي يمكن من خلالها قراءة ما سيحدث، وفيما يلي أهم هذه الأمور:

مقياس لجدية الفريقين
بداية ميلان هذا الموسم أعادت لجماهيره الأمل بأن كل شيء ممكن، ولكنهم اليوم يصطدمون بأقوى فرق إيطاليا آخر 3 مواسم، لذلك سيكون هذا اللقاء بمثابة مقياس لجدية انزاجي ولاعبيه هذا الموسم بالقتال من أجل اللقب، أو العودة لدوري أبطال أوروبا على أقل تقدير.

أما يوفنتوس، فرغم عدم تسجيله عدة أهداف لكنه يبدو صلباً دفاعياً بعدم تلقيه أي هدف، والجماهير ما زالت مترددة هناك بدعم المدرب الجديد اليجري لأن الفريق يفوز بصعوبة في كل مواجهة خاضها حتى الآن، والفوز اليوم سيكون بداية علاقة طيبة مع خليفة كونتي، والخسارة ستجعل كثيرين يتباكون على أيام مدرب إيطاليا الحالي.

دفاع ميلان مقابل هجوم يوفنتوس

مشكلة ميلان الحالية أنه رغم تسجيله كثيراً فإنه يتلقى الكثير من الأهداف، وفي المباريات الصعبة التي لن يسجل فيها بكثرة، سيخسر نقاطاً لأنه سيتلقى الأهداف مع مثل هذا الدفاع الذي وصفه إنزاجي "بالعار".

أما يوفنتوس فيقدم أداء دفاعياً ممتازاً لا يتلقى من خلاله الأهداف، لكن هجومه أقل حدة من ذي قبل، فهو نادر التسجيل ويعتمد على لاعب واحد فقط، وفي حال تم عزل كارلوس تيفيز فإن الفريق قد يهدر النقاط، ومباراة اليوم ستكون اختباراً لقدرة دفاع ميلان على الصمود وقدرة هجوم يوفنتوس على مواصلة النجاح، والعكس صحيح!

الغيابات المؤثرة

سيشكل غياب أندريا بيرلو ضربة قوية لخط وسط يوفنتوس الذي يواجه خط وسط نشيط وقوي بدنياً وفنياً، فغياب المايسترو سيمكن الخصم من ضبط الإيقاع وخلق الإنسجام بشكل أكثر أريحية، كما أن عدم جاهزية فيدال قد يكون ضربة ثانية لخط وسط يوفنتوس.

على الصعيد الآخر، فإن ميلان سيتعرض لبعض الخلخلة نتيجة غياب دييجو لوبيز عن حراسة المرمى إضافة إلى غياب اليكس المفترض عن خط الدفاع، مما يعني أن أضعف خطوط ميلان تلقت ضربة إضافية، الأمر الذي يضع فيليبو انزاجي تحت اختبار صعب.

يملك اليجري أسلحة افضل من انزاجي للتعامل مع الغيابات، لكن وجود المباراة على أرضية السان سيرو ولعبها بحماس المباراتين السابقتين قد يغطي هذا العيب في صفوف ميلان، لكن اللقاء يبقى مفتوحاً على كافة الاحتمالات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]