نظم المجلس المحلي كفرقرع حفلا على شرف حجاج القرية المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج وقد أقيم الاحتفال في المركز الجماهيري الحوارنة مساءيوم أمس بمشاركة الحجاج المسافرين واهاليهم وعدد من رجالات الدين.

هذا وتولى عرافة الاحتفال السيد محمد كناعنة سكرتير المجلس المحلي والذي استهل كلمته بتقديم الترحاب بجميع الحجاج والضيوف.
ثم قرا فضيلة الشيخ مهدي زحالقة آيات من الذكر الحكيم.

وحمل المحامي حسن عثامنة في كلمته الافتتاحية للحفل رسالته السامية التي وجهها إلى حجاج كفرقرع المتوجهين إلى الديار المقدسة والتي تؤكد بالأساس على ضرورة التزود بالتقوى والتحلي بمكارم الأخلاق و التسامحوالتسامي عن سفاسف الأمور، و التركيز على العبادة الخالصة لله، والتنافس في إتيان الطاعات، والمداومة على التسبيح والتكبير والاستغفار.

كما دعا عثامنة جميع الحجاج إلى الدعاء الصالح لأهالي كفوقرع في تلك البقاع الطاهرة وعند أداء مناسك الحج وعند الوقوف بعرفات، بان يوفق كفوقرع لما يحبه الله ويرضاه.

ودعاهم إلى تجسيد، قيم التسامح والتلاحم والتمسّك بتعاليم الإسلام في الوحدة والوئام،والمحبة والعطاء والانتماء لما فيه خير ومصلحة لكفرقرع وأهلها.

كلمة الشيخ غسان عثامنة امام وخطيب مسجد نداء الحق إنصبت في مجملها على تهنئة الحجاج الميامين على زيارة الديار المقدسة لأداء الشعيرة الدينية .و ذكر بالنصائح التي على الحاج والحاجة إتباعها في الذهاب كما فيالإياب حفاظا على أداء هذه الفريضة المباركة، كما وجه مجموعة من التوجيهات والنصائح بغية تأدية مناسك الحج في ظروف حسنة ، وقدم لهم مجموعة من التوجيهات والنصائح الاساسية لأداء مناسك الحج.
واختتم الحفل ، بفقرة فنية ملتزمة قدمها السيخ ابراهيم صابر زرعيني يرافقه محمد عرباسي في أناشيد دينية خاصة للحجاج.

هذا وقام رئيس المجلس المحلي بتقديم هدية رمزية من المجلس المحلي لجميع الحجاج متمنيا له جحا مبرورا وسعيا مشكورا وان يعودوا الى ديارهم وعائلاتهم سالمين غانمين.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]