عقدت لجنة المتابعة للجماهير العربية اليوم اجتماعا تحضيريا لإحياء ذكرى هبة القدس والأقصى الرابعة عشر والتي تصادف في الاول من اكتوبر القادم، بحضور رؤساء بلديات ومجالس محلية واهالي شهداء هبة اكتوبر اضاقة الى عدد من مندوبي ورؤساء الاحزاب المختلفة.

وافتتح الاجتماع رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان مؤكدا على ترحيب سخنين باستضافة المسيرة المركزية في يوم الذكرى، ثم تناول الحضور مجريات الامر من مختلف جوانبه.

مدينة سخنين تستضيف المسيرة القطرية لهبة اكتوبر لهذا العام

وقد تم المصادقة خلال الاجتماع على تنظيم المسيرة المركزية القطرية والوحدوية في هذه المناسبة في مدينة سخنين، تنتهي بمهرجان شعبي خطابي .

وقد دعت لجنة المتابعة العليا، بإجمامن كلّ مُركَّباتها، الى عدم رفع الأعلام أو الإشارات الحزبية أو الفِئوية والمُختلف حولها خلال هذه المسيرة، كما دعت الى المشاركة الجماهيرية الواسعة , والالتزام بالشعارات والهتافات الوحدوية والمُتفق عليها ..

كما تقرر تنظيم زيارة وضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء والنُّصب التذكارية , بمشاركة قيادات الجماهير العربية تنطلق عند الساعة الثامنة صباحاً بجميع المدن والقرى العربية التي سقط فيها شهداء هَبَّة القدس والأقصى .

تخصيص ساعات دراسية تثقيفية في المدارس العربية , حول هذه الذكرى بكلِّ معانيها ودلالاتها

إلى ذلك،  دعت المتابعة الى تخصيص ساعات دراسية تثقيفية في المدارس العربية , حول هذه الذكرى بكلِّ معانيها ودلالاتها , وإصدار مواد خاصَّة حولها للطلاب العرب , بالتعاون والتنسيق مع لجنة مُتابعة قضايا التعليم العربي والاتحاد القطري لاولياء أمور الطلاب العرب واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية .. والعمل على تنظيم فعاليات مُتنوِّعة في المدارس العربية في هذه المناسبة .

وناشدت لجنة المتابعة العليا الأحزاب والحركات السياسية الممثِّلة للجماهير العربية لتحمُّل مسؤولياتها والعمل الفاعِل لإنجاح إحياء هذه الذكرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]