أفتتح مساء أمس السبت مهرجان" مسرحيد" ،(مهرجان المسرح العربي)،وذلك في بستان الباشا في عكا القديمة بحضور عدد كبير من محبي الفن والمسرح، وترأس عرافة البرنامج الافتتاحي الفنان ومنظم المهرجان أسامة مصري الذي رحب بالجميع وأعلن عن افتتاح مهرجان مسرحيد.

القاضي فلاح: لغة الفن لا تفرق بين انسان واخر

القاضي المتقاعد فارس فلاح رئيس المهرجان الفخري افتتح المهرجان بكلمة مقتضبة جاء فيها:يسرني ان اعلن عن افتتاح المهرجان لعام 2014،ويعود الفضل في تقدم المهرجان وتطوره لوزارة الثقافة التي تدعم مشروع"المسرحيد المتجول"،فدعم الوزارة يزيدنا عزما وارادة،وبالرغم من ان المهرجان موجه للجمهور العربي الا انه يستقطب الجميع لأن لغة الفن لا تفرق بين انسان واخر.

ولم ينس فلاح شكر بلدية عكا التي تقدم الدعم للمهرجان . اما الفنان العكي ميسره مصري فقد القى قصيدة للشاعر الراحل سميح القاسم بمناسبة حلول تأبينه.

تطور ملحوظ

وفي كلمة لنائب رئيس البلدية المحامي ادهم جمل فقد قال في كلمته:نبارك التطور الملحوظ للمهرجان والذي يفتح المجال امام مسرحيات لأكثر من ممثل واحد ليستوهب عددا اكبر من المبدعين من اجل تقديم اعمالهم الفنية،والفضل في ذلك لمركز المسرح في عكا، الذي يحتضن مهرجان مسرحيد ويساهم في تطور المدينة ويساهم في ترسيخ العيش المشترك بين اليهود والعرب.

وشكر الجمل في الختام وزارة الثقافة التي تدعم المهرجان وشكر كل من عمل على انجاح المهرجان.

لبنى زعبي: المهرجان يثبت نجاحه وتطوره

اما لبنى زعبي مديرة الثقافة العربية في وزارة الثقافة فقالت في كلمتها:" من خلال قناعتنا بأن المهرجان له اهمية في تطوير الثقافة المسرحية العربية،فقد بادرت الوزارة قبل اربع سنوات الى مشروع"المسرحيد المتجول" حيث قدم العشرات من المسرحيات في كل مناطق البلاد،وهذا المهرجان الثالث عشر يثبت المرة تلو الاخرى نجاحه وتطوره بشكل كبير ،لذلك تقوم وزارة الثقافة بدعم المهرجان في كل عام.

وبعد الكلمات انطلقت فعاليات المهرجان الذي تخلله معرض الفنان العكي منير قزموز للصور الفوتوغرافية الجميلة،ويستمر المهرجان بعرض عشرات المسرحيات على مدار ثلاثة ايام.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]