صرح سليمان ابو ليل عضو لجنة التنسيق العليا لشؤون الحج والعمرة لبُكرا ان عدد حجاج الداخل هذا العام وصل الى 3600 حاج.

وفيما يتعلق بالسفر جواً من مطار بن غوريون وحتى عمان ومن ثم الى الديار المقدسة عقب ابو ليل قائلا: هذه هي السنة الاولى التي نقوم بها بهذه التجربة حيث سخرج 760 حاجا من مطار بن غوريون الى عمان وستتم هناك اجراءات ترتيبات جوازات السفر كما سيتم اعطاء الحاج تعليمات مفصلة عن التوجه الى السعودية.

الطيران ممتاز والبنايات التي تستقبل الحجاج والفنادق على اعلى المستويات

واضاف: هذه السنة مميزة، لا سيما وان هنالك حجاجا سيسافرون جوا الى ابراج مكة المحيطة بالحرم كما ان شروط الحج هذا العام ممتازة جدا, الطيران ممتاز والبنايات التي تستقبل الحجاج والفنادق ايضا على اعلى مستوى.

واشار ابو ليل الى ان اماكن المبيت للحجاج قريبة نسبيا من اماكن مناسك الحج واضاف: سيتواجد 1370 حاجا وهم حجاج البر في فندق ام القرى اما حجاج الابراج فسيمكث عدد منهم في ابراج حرم مكة والقسم الاخر في روابي زمزم وبرج العالم, اضافة الى حجاج الجو حيث يتواجد عدد منهم في الابراج داخل الحرم وعدد اخر في عمارة برج العالم.

وتابع ل"بكرا":عدد من حجاج البر والجو توجه اليوم وامس الى الاردن اما حجاج الابراج فسيتوجهون لاداء فريضة الحج في الرابع والعشرين والخامس والعشرين من هذا الشهر.

,اما فيما يتعلق بالعودة الى البلاد فأجاب انها مرتبطة بموعد العيد, في اليوم الرابع للعيد سنتوجه الى الى المدينة المنورة حيث سنبيت ثلاث ليالي, ومن ثم ننطلق الى البلاد, اما حجاج الطائرة فعودتهم الى البلاد تتعلق بمواعيد طائراتهم.

اقرأ ايضاًللمرة الأولى: حجاج يسافرون جوا من تل أبيب إلى جدة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]