تبذلين الكثير من المال من أجل شراء كريمات ومستحضرات تنظيف الوجه، تقومين بالتنظيف وتضعين هذه المستحضرات على وجهك في كل صباح ومساء، وحين تنظرين في المرآة من حين لآخر، لا تستطيعين الابتسام. إنك ترغبين ببشرة نضرة، ليّنة، مريحة ومشرقة، لكنك لا تنجحين بالحصول عليها. هل من الممكن أن تكوني مثل الكثير من النساء الأخريات اللاتي يرتكبن - بشكل متكرر - بعض الأخطاء الأساسية خلال العناية اليومية ببشرة الوجه؟.. ستافيت ساباغ، مديرة شعبة العناية ببشرة الوجه في شركة مستحضرات التجميل "كيرلاين"، تشير إلى الأخطاء الشائعة وتقترح حلولا ناجعة بإمكانك تطبيقها على الفور والحصول على بشرة الوجه التي لطالما حلمت بها:

1. لا تواظبين على إزالة الماكياج قبل النوم

أنت تضعين الماكياج في الصباح، وتستخدمين مستحضرات التجميل عالية الثبات من أجل أن تبقى على وجهك خلال كل النهار. كذلك، سواء كنت تضعين الماكياج أم لا، فإن بشرة وجهك تُفرز - خلال النهار - إفرازات دهنية، تمتص العرق والأوساخ، ولا يجب علينا أن ننسى أنها مُعرّضة للشمس. الآن، هل تتخيلين أنك تذهبين إلى النوم مع كل هذه الأشياء على وجهك؟ إذا، قبيل غفوة الجمال الخاصة بك بلحظة، من المهم جدا تنظيف البشرة من هذه الأمور الضارة والسماح لها بالاستراحة، لكي تستيقظي في الصباح مع بشرة نضرة ومشرقة. بالمناسبة، الأسوأ من كل هذا هو الذهاب إلى النوم دون إزالة الماسكارا، لأن في هذا الأمر خطر حقيقي بأن يؤدي إلى تساقط الرموش أو إلى حساسية مؤلمة في العينين.

2. لا تضعين كريم الترطيب في المساء

تواظب الكثير من النساء على تغذية بشرتهن بكريم الترطيب في كل صباح، لكنهن يتنازلن عن هذا الأمر في المساء، وهذا أمر مؤسف. خلال الليل ترتاح البشرة، ويتم توجيه كل الطاقة للعمليات الفيزيولوجية التي تحصل في الجسم. ولذلك، فإن قدرة بشرة الوجه على الامتصاص خلال الليل تكون في ذروتها، ومن المحبذ استغلال هذه الساعات من أجل تجديد قلب البشرة بجرعة من الترطيب. سيكون بإمكانك مشاهدة النتائج في الصباح حين تكون بشرة وجهك مرتاحة، مغذاة جيدا، ومشرقة.

3. تستخدمين كريم النهار ككريم لساعات المساء

هنالك الكثير من النساء اللاتي لا يفهمن أهمية الفرق بين كريم النهار وكريم المساء. عادة يكون كريم النهار أخف نسيجا من كريم المساء لكي يتم امتصاصه بشكل أسرع ويعطيك شعورا جيدا لبشرتك مع كل ما تحمله ساعات النهار من مشاغل وجداول زمنية مكتظة. كذلك، هنالك في كريم النهار عناصر لا تحتاج البشرة لها خلال ساعات المساء، منها على سبيل المثال: SPF (معامل الوقاية). في مقابل ذلك، فإن كريم المساء غني أكثر من حيث النسيج لأن المساء هو الوقت الأمثل لتغذية البشرة بالترطيب الغني لتستيقظي في الصباح مع بشرة وجه لطيفة ومشرقة.

4. لا تواظبين على وضع مُعامل الوقاية

في دولة حباها الله بالشمش، مثل إسرائيل، يكاد لا يكون هنالك احتمال لألا تتعرضي لأشعة الشمس خلال النهار. أنت تقودين السيارة، تمضين وقتا ما مع الأبناء في الحديقة، تجلسين مع صديقاتك في المقهى... وعليه، فحتى التعرض لفترة قصيرة لأشعة الشمس الحارقة قد يؤدي لأضرار لبشرتك. الشمس هي المسبب الخارجي الأول الذي يحفّز عملية تقدم سن البشرة، ولأنك لا تستطيعين الامتناع بالمطلق عن التعرض لأشعة الشمس، فمن الواجب عليك استخدام كريم ترطيب يحتوي على الـ SPF الذي يحمي بشرتك من أشعة الـ UV فوق البنفسجية.

5. لا تستخدمين كريم الوجه الذي يلائم احتياجات بشرتك الحالية

بشرة وجهنا تتغيّر طوال الوقت، وليس بسبب الجيل فحسب. الحمل، الضغط، التدخين، الأمراض، تناول بعض الأدوية، سن انقطاع الطمث، تلوث الهواء والكثير من الأسباب الأخرى، كلها تؤثر على نسيج ومظهر بشرة الوجه. من المهم أن تعرف كل واحدة منا كيفية تمييز نوع بشرتها وفقا لما يحصل لها خلال حياتها في كل فترة - وأن تكتشف من خلال هذا إذا ما كان نوع بشرتها قد تغير، لكي تلائم لها الكريم المناسب عينيا لهذه الفترة من الزمان تحديدا. إذا كنت مثلا من ذوات البشرة المختلطة وتحتاجين في العادة لاستخدام مستحلب الترطيب ذي النسيج الخفيف الذي يتم امتصاصه سريعا ولا يترك بريقا على البشرة، فمن الممكن أن تتغير بشرة وجهك بعد الولادة وتتحول إلى بشرة جافة. عندها، فإن ما يلائمك وما تحتاجين له هو كريم الترطيب ذو النسيج الأغنى الذي سيغذي بشرتك كما يجب لتبدو أكثر حيوية وإشراقا. 

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]