نوه امير عاصي مندوب ومدير خطوط الطيران الصقر الملكي في اراضي 48 عبر موقع" بكرا" الى ان الرحلة الأولى للحجاج والتي ستنطلق صباح الغد الثلاثاء الموافق لـ 23 ايلول من مطار بن جوريون الى جدة السعودية عبر مطار علياء الدولي في عمان سيتم تبكيرها بنحو 35 دقيقة، وعليه فإن انطلاق الرحلة الأولى ستكون في تمام الساعة الخامسة 55 دقيقة، بدلا من الساعة السادسة والنصف كما كان مخططا سلفاً.

4 رحلات جوية

وتابع يقول في حديث لموقع بكرا ان 756 حاجاً سيسافرون في 4 رحلات جوية الى السعودية عبر مطار بن جوريون.

واضاف ان الرحلة الثانية ستكون ليلة الثلاثاء الاربعاء الساعة الواحدة و10 دقائق اما الرحلة الثالثة والرابعة فستنطلقان في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

756 حاجا وحاجة

اما عدد الحجاج في كل طائرة فإنه سيكون على النحو التالي: الرحلة الاولى: 148 حاجاً وحاجة، الرحلة الثانية 219، الرحلة الثالثة 152 والرحلة الرابعة 237 حاجا وحاجة بمجموع 756 حاجا وحاجة.

 شركة الصقر الملكي 

يشار الى ان شركة الصقر الملكي هي شركة اردنية تابعة لشركة سلاح الجو الاردني وطاقمها اردني صرف....ويشغل عاصي مندوبا لها في اراضي الـ 48.

وحول اهمية هذا المشروع قال عاصي لموقع بكرا:" انا كنت صاحب الفكرة وبدأت بوضع حجر الأساس لها منذ عام 2010 حيث التقيت في حينه بمستشار المطار والمعابر الاردني ونقلنا له حجم المعاناة التي يعانيها الحجاج ومن ثم التقيت برفقة عدد من النواب العرب بوزير الاوقاف الاردني في محاولة لنقل صورة المعاناة الحقيقية للحجاج....

الحج منذ 1978

ويتابع ويقول ان ذلك لم يكن سهلا لا سيما وان حجاج البر يدخلون الاموال لصالح الاردن منذ 1978، الا انهم اقتنعوا بالفكرة وغدا سيتم تطبيقها على ارض الواقع واتمنى ان تتم بدون اية عراقل او مشاكل.

بدء الاحرام في عمان 

وردا على سؤال حول كم من الوقت سيبقى الحجاج في مطار علياء الدولي؟ اجاب ريان:" لن يأخذ ذلك الكثير من الوقت 3 الى 4 ساعات في المعدل، وهي ساعات هامة من اجل تبديل جوازات السفر من اسرائيلية الى اردنية اضافة لبدء الاحرام الذي سيكون في مطار الملكة علياء الجديد وثالثا التأكد من ان كل شخص استلم جوازه.

وردا على سؤال حول الجهة التي ستستقبل الحجاج في المطار اجاب عاصي:" اممثل من شركة الطيران سيكون في استقبالهم ومتابعة التفاصيل".

وفي نهاية حديثه تمنى امير عاصي لجميع الحجاج الذين سيشكلون برحلتهم هذه سابقة في تاريخ الحج والطيران معا حجا مبرورا وسعيا مشكورا وان يعودوا الى ديارهم امنين سالمين غانمين بنعمة الحج. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]