تم الكشف مؤخرا في أميركا عن قائمة برؤساء الشركات الأعلى أجراً في البلاد، ومن بين الـ 200 الذين جاؤوا في القائمة، كانت 11 سيدة فقط، والـ 189 المتبقين رجال.

ومن بين السيدات اللواتي وردت أسماؤهن في القائمة ماريسا ماير، رئيس شركة ياهو، وهي ثاني أعلى سيدة أجراً، بتقاضيها مبلغا يقدر بـ 25 مليون دولار أميركي.

حلت في المركز الثالث كارول ميروويتز، صاحبة متجر بيع الملابس بالتجزئة TJ Maxx, بتقاضيها راتبا قدره 21 مليون دولار، وجاءت في المركز الرابع ميغ وايتمان، من شركة هيوليت باكارد، بتقاضيها مبلغا قدره 17 مليون دولار خلال العام 2013.

فيما حلت في المركز الأول سيدة، ربما لم يسمع عنها كثيرون، وهي مارتن روثبلات، التي ولدت في الأساس كرجل، وخضعت لعملية تغيير في الجنس وهي في سن الأربعين، وباتت تعرف نفسها باعتبارها امرأة على مدار العشرين عاماً الماضية.

وبعدما خضعت مارتن لتلك العملية في العام 1994، لم تتخل عنها زوجتها التي ارتبطت بها عندما كانت رجلاً قبل 33 عاماً، وظلت إلى جوارها طوال فترة تحولها الجنسي.

Silver Spring

وتترأس مارتن شركة Silver Spring المتخصصة في المجال العلاجي والدوائي ومقرها في ماريلاند. وقررت إنشاء تلك الشركة بعد اصابة طفلها بمرض نادر. ولفتت تقارير إلى أن مارتن حصلت العام الماضي على مبلغ قدره 38 مليون دولار.

هذا ولا تضع مارتن أي ماكياجات ولا ترتدي مجوهرات من منطلق أنها سيدة متحولة جنسياً. وتفضل أن يناديها الناس دوماً باسم مارتن رغم تحولها إلى امرأة.

ولديها أربعة أحفاد صغار ينادونها بـ الجدة مارتن. أما عن زوجتها بينا أسبين، التي تزوجتها قبل 33 عاماً، فظلت إلى جوارها ورفضت أن تتخلى عنها برغم تحولها.

وتملك مارتن حماسة كبرى بشأن فكرة الخلود في المستقبل، اذ سبق لها أن قالت: البشر أرواح حرة. ونكون أكثر سعادة حين نعبر عن كل ما في نفوسنا.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]