برعاية بلدية عكا وجمعية "اكيم" "وجويند"،عقد ظهر اليوم في المركز الجماهيري"هايمن" بمدينة عكا اجتماع حضره رجال الدين من الأديان الثلاثة ،حاخام عكا يوسف يشار،الشيخ عباس زكور،الاب فيلوثيوس راعي الكنيسة الاورثوذكسية، بالإضافة الى الجنرال المتقاعد ورئيس الشاباك الاسبق ورئيس ادارة جمعية "اكيم" حاليا عامي ايلون،ورئيس بلدية عكا شمعون لانكري.

 ويأتي هذا الاجتماع عشية الاعياد لدى اليهود والمسلمين،رأس السنة العبرية،الغفران وعيد الاضحى.

وشارك في الاجتماع جمع غفير من اهالي عكا العرب واليهود،وتمحور الاجتماع حول كيفية ادخال البسمة عشية الاعياد الى ذوي الاعاقات العقلية ودعم المركز العكي الذي يحتضن العديد من هؤلاء الاطفال عربا ويهودا ،بالمقابل تطرق المشاركون الى تزامن عيد الغفران والأضحى بداية الشهر القادم وسبل منع أي احتكاك بين العرب واليهود كما حدث في عام 2008 في يوم الغفران.

واجمع المتحدثون العكيون(رئيس البلدية لانكري،والشيخ عباس زكور،وحاخام عكا يشار والاب فيلوثيوس) في كلماتهم على ان احترام الاخر هو الضمان الحقيقي للعيش المشترك في عكا.

ونوه المتحدثون على انه من حق المسلمين الاحتفال بعيد الاضحى وفي نفس الوقت عدم المساس بمشاعر اليهود اثناء صومهم،وقالوا ان شرطة عكا ستعمل على اغلاق عدد من الشوارع(خطوط التماس) في الغفران،وستعمل بيد من حديد ضد كل من تسول له نفسه اثارة الفتن. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]