على هامش الاجتماع الذي عقد ظهر اليوم في عكا وتم فيه بحث تقريب وجهات النظر واحترام الاخر والعيش المشترك عشية الاعياد، التقى مراسلنا برئيس جهاز الشاباك السابق عامي ايلون الذي شارك بصفته رئيس ادارة جمعية "أكيم"، ليسأله حول تصريحات ضابط كبير في الجيش الاسرائيلي في لواء الشمال من ان تنظيم داعش بعيد عن الحدود السورية الاسرائيلية وانه لا يشكل خطر على اسرائيل، وتابع الضابط بقوله ان تنظيم النصرة موجود على الحدود بدل الجيش السوري وهذا التنظيم لا يشكل أي خطر علينا في هذه المرحلة، وكذلك استمع مراسلنا لرأيه حول تجدد المفاوضات بين الوفد الفلسطيني والاسرائيلي غدا في القاهرة ومطالب حماس بميناء بحري ومطار واطلاق سراح اسرى فلسطينيين.

ابو مازن ممثل الشعب الفلسطيني وليس حماس


وقال ايلون: في الحقيقة ليست لي أي دراية حول المفاوضات، لكن يمكنني القول انه اذا تم ضمان الامن والامان في الحدود الجنوبية لمواطني اسرائيل فستحيا غزة بأمان وستفتح نافذة امل للمستقبل.

وتسائل ايلون: هل حماس هو ممثل الشعب الفلسطيني ؟ بالطبع لا ،فممثل الشعب الفلسطيني هو ابو مازن رئيس السلطة الفلسطينية ،هو الرئيس وهو يقرر كيف تكون مصلحة الشعب الفلسطيني ومن ضمنها دولتين لشعبين بحسب قرارات الامم المتحدة.

علينا التوصل لاتفاق مع الشعب الفلسطيني ومن ثم محاربة الارهاب على اشكاله

وعن داعش والنصرة وتصريحات الضابط الاسرائيلي تابع ايلون:علينا ان نكون واضحين بين تهديد عسكري حقيقي على امننا وبين تهديدات لفظية من قبل اطراف وافراد يمثلون عقائد ارهابية، لذلك يتوجب علينا بداية التوصل مع الشعب الفلسطيني الى اتفاق ينهي الصراع معه ومن ثم اقامة تحالف موسع وبضمنها قيادة الشعب الفلسطيني ودول المنطقة والغرب لمحاربة كل التنظيمات الارهابية تمثل الارهاب.

وختم ايلون ردا على سؤال مراسلنا هل تدعم حل دولتين لشعبين فقال بالتأكيد ولا حل سواه

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]