أعلن الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، عن إغتياله شابين فلسطينيين اتهما بخطف وقتل المستوطنين الثلاثة في الخليل قبل اشهر.

وقالت الاذاعة العبرية الرسمية" إن الجيش الاسرائيلي شن حملة عسكرية كبيرة في شارع الجامعة بالخليل اسفرت عن اغتيال الشابين مروان قواسمي وعامر ابو عيشة المتهمين بخطف المستوطنين الثلاثة".

وأضاف أن الاغتيال تم خلال عملية خاصة نفذها الجيش بالتعاون مع القوات الخاصة الاسرائيلية المعروفة بـ"يمام" وجهاز الشاباك.

وادعت اسرائيل أن تبادلا لاطلاق النار جرى بين المطلوبين والجيش نتج عنه استشهاد القواسمي وأبو عيشة بعد ان هدمت الجرافات البيت فوق رؤوس ساكنيه دون أن تشير إلى وقوع اصابات في صفوف قواتها، مؤكدة انه جرى اعتقال ثلاثة مواطنين اخرين من عائلة القواسمي بتهمة مساعدة المنفذين .

شهود عيان

وأشار شهود عيان في المنطقة أن جنود الاحتلال هدموا جزء من منزل في حي الجامعة وسط الخليل، وقاموا بإصابة المتواجدين فيه، بعد إطلاق قذائف تجاه المنزل.

وأكدت مصادر امنية فلسطينية "لـ"بكرا" ان قوات الاحتلال تحتجز جثتين خلال عملية العسكرية في منطقة حي جامعة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت صباح اليوم منزل عائلة المطارد عامر أبو عيشة في منطقة بئر المحجر، وحاصرت منزل المواطن مهران القواسمي، وهدمت أجزاء منه.

وداهمت منزل عرفات، وعزيز القواسمي بمنطقة مسجد الجهاد بالقرب من جامعة الخليل، واعتقلت كلا من: بشار، وثائر، ويونس، وعمار القواسمي من منطقة وادي ابو كتيلة، وما زالت قوات الاحتلال تتواجد بشكل مكثف بمنطقة وادي ابو كتيلة..

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]