أعلن الوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة عن تأجيل بدء اجراء المفاوضات التي كانت من المفترض ان تعقد اليوم، وذلك ردا على عملية اعدام الشهيدين القواسمة ابو عيشة اليوم.

هذا وأكد بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني وعضو وفد مفاوضات التهدئة أن عملية اغتيال إثنين من كتائب القسام بالضفة المحتلة ، يدلل على نية الاحتلال إفساد الاجواء وعدم التوصل لأي اتفاق مع الجانب الفلسطيني.

وقال الصالحي في تصريح لــ"بكرا" اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال يواصل ارتكاب الجرائم بحق الفلسطينيين، وكان أخرها اغتيال عامر أبو عيشة ومروان القواسمي في مدينة الخليل.

وأوضح الصالحي أن عملية الاغتيال ستؤثر سلباً على مجريات مفاوضات التهدئة التي تجري في العاصمة المصرية القاهرة بين الوفدين الفلسطيني و"الإسرائيلي".

وأضاف الأمين العام لحزب الشعب أن الاحتلال لا يريد الالتزام بأي عملية سياسية أو إنجاح المفاوضات مع الجانب الفلسطيني، وما يقوم به على الأرض من اغتيالات وسياسيات عربدة تؤكد نيته السلبية.

مفاوضات القاهرة


وكان من المقرر ان تشهد العاصمة المصرية القاهرة اليوم جولة من المفاوضات للاتفاق على جدول أعمال لمباحثات تثبيت وقف إطلاق النار في غزة على أن يتم استئنافها الشهر المقبل بعد عيد الأضحى.

وقد وصل في وقت متأخر من مساء الاثنين ، رئيس الوفد الفلسطيني في المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل عزام الأحمد.

عزت الرشق

وكان عزت الرشق القيادي في حركة حماس أكد في وقت سابق ان المفاوضات سيشارك فيها وفد فلسطيني مصغر يضم ممثلين لحركتي حماس والجهاد بالإضافة إلى عزام الأحمد القيادي في حركة فتح.

 قيس عبد الكريم

ومن جهته قال عضو فى الوفد الفلسطينى الموحّد قيس عبد الكريم ممثل الجبهة الديمقراطية ان الوفد يفكر فى الانسحاب من محادثات وقف اطلاق النار التى تتوسط فيها القاهرة قبل أن تبدأ احتجاجا على قتل اسرائيل اثنين من الفلسطينيين مروان القواسمي وعامر أبو عيشة فى مدينة الخليل اليوم الثلاثاء.

وقال المسئول الفلسطينى قيس ابو ليلى نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية، انه كان من المفترض ان تبدأ المفاوضات هذا الصباح حين جاءت هذه الانباء وان الوفد توقف عن التوجه إلى مكان المفاوضات.

وصرح بان الوفد مجتمع الان وسيصدر بيانا. وقال انه لم يتخذ اى قرار بعد لكن الفلسطينيين يبحثون كل الخيارات ومنها الانسحاب من المحادثات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]