شارك العشرات من المواطنين ونشطاء ملتقى الحريات فلسطين، في وقفة احتجاجية صباح اليوم الثلاثاء، أمام مجلس رئاسة الوزراء، تحت عنوان: "لنحيا حياة كريمة، وطن لنا، نحن فيه ولنا فيه الخير، وله منا الوفاء والعطاء"، ضمن نشاطات حملة صدى مواطنين لخفض الأسعار، وذلك للمطالبة بتخفيض أسعار السلع الأساسية، والتي يحتاجها المواطن بشكل يومي.

مدير ملتقى الحريات فلسطين، أشرف عكة، وجه كلمة أمام حشد من المواطنين الذين جاءوا من محافظات عدة، طالب فيها الحكومة بالوقوف بجانب المواطن ودعمه بتخفيض أسعار المواد الأساسية ليكون قادرا على العيش الكريم.

وأضاف عكة: بدأنا منذ سنة في حملة صدى مواطنين لخفض الأسعار وسنستمر حتى يصل صوتنا لأصحاب القرار، ليكفوا عن رفع سعر 15 سلعة أساسية، ونطالب بتخفيضها 30%، حتى نقضي على الفقر والبطالة اللتين تؤرقان المجتمع.

نجاة أبو بكر

من جهتها، النائب في المجلس التشريعي، نجاة أبو بكر، وجهت عدة رسائل إلى الحكومة الفلسطينية مطالبة إياها بإعادة الاعتبار للتراب والأرض والفلاحين، وتنظيم الموازنة التي لا تعرض على المجلس التشريعي إلا بعد الموافقة عليها.

كما دعا النائب في المجلس التشريعي حسن خريشة، باسم الجياع والموظفين والمزارعين الحكومة الى ضرورة الالتفات أكثر لقضية تخفيض الأسعار، والتخلص من اتفاقية باريس البائسة.

خريشة

وقال خريشة: نحن مع الخلاص من الاحتلال، ومع الخلاص من الجوع.

وفي نهاية الوقفة سلم المحتجون رسالة مطالب من مؤسسات المجتمع المدني للحكومة الفلسطينية تحمل أسماء وأسعار السلع الأساسية المطالب تخفيضها، يضاف إليها أسعار المواصلات والاتصالات والديزل، كما حملت الرسالة عرض تدخلات وخيارات مطلوبة من الحكومة لجعل المطالب قابلة للتنفيذ دون أي مماطلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]