حصلت كلية سخنين لتأهيل المعلمين على جائزة الجودة والتميز من قبل رئيس الحكومة ومندوبية خدمات الدولة، حيث تم يوم الاثنين الاحتفال بتوزيع جوائز على 16 مؤسسة في الدولة بعد ان اجتازوا مراحل الفحص المهنية ومن قبل لجنة خاصة معتمدة من قبل مكتب رئيس الحكومة ومندوبية خدمات الدولة، وقد تم فحص جميع مرافق الكلية، ادارياً ومهنياً وتربويا وأكاديمياً، حيث التقى مندوبو لجنة الفحص مع مسؤولين في الكلية ومع عدد من الطلاب والمحاضرين على عدة مراحل خلال فترة عدة اشهر ومن ثم تم فحص المستوى التعليمي والدراسي في الكلية ومستوى المحاضرين والطاقم المهني في الكلية كما وتم ايضاً فحص معايير قبول الطلاب في الكلية للقب الاول واللقب الثاني ونتائج التحصيل العلمي للطلاب على مدار سنوات، هذا وتخلل الفحص زيارات مفاجئة للكلية وإجراء استطلاع رأي الجمهور العربي في البلاد بواسطة مستطلعين مختصين. وانتهى الفحص الذي اجري من خلال قرار حاسم وبإجماع جميع اصوات اعضاء اللجنة على منح كلية سخنين جائزة الجودة والتميز بدرجة 5 نجوم وبتوقيع رئيس الحكومة.

فخر واعتزاز 

حول هذا الانجاز العريق تحدث نزيه بدارنة مدير عام كلية سخنين لتأهيل المعلمين وقال: " فخر واعتزاز لكلية سخنين بإدارتها ومحاضريها وموظفيها ان تحصل على هذه الجائزة حيث يعتبر هذا الانجاز العريق الاول وسابقة للوسط العربي، فلأول مرة في تاريخ دولة اسرائيل يتم الحصول عل الجائزة بدرجة 5 نجوم من قبل رئيس الحكومة، وقد تم هذا الانجاز بعد فحص طويل الامد استمر لعدة اشهر من قبل لجنة مختصة بالجودة والتميز التي زارت الكلية والمحاضرين والطلاب والتقى أعضاء اللجنة مع المسؤولين والمهنيين في الكلية من خلالها تمت عملية فحص دقيق وعلمي في كل ما يتعلق بمرافق الكلية ، وهذا يزيدنا فخراً واعتزاراً بان الكلية تعمل بجودة ومعايير عالية اسوةً بالجامعات العالمية ونعد الوسط العربي بان الكلية ستكون الجامعة العربية الاولى في البلاد بحق وجدارة.

أود ان الفت النظر ان الكلية حصلت قبل عدة ايام على مصادقة مجلس التعليم العالي على منح اللقب الثاني (لماجستير) في موضوع العسر التعلََََمي الذي يعتبر انجازاً تاريخياً ايضاً ومميزاً على مستوى الدولة لان هذا الموضوع مقرون بمواضيع طبية. الكلية اليوم تخرج اطباء وليس فقط معلمين ومعلمات وهذا يدل على المستوى الراقي للكلية. نحن في بداية البداية، منذ بداية عملنا والكلية تحقق الانجاز تلو الانجاز لن نتوقف وسنستمر في الانجازات ونحن على يقين بان كوادرنا ومحاضرينا وعاملينا الذين نعتز بهم جداً جداً يعملون بكل قواهم وجهدهم من اجل رفع اسم الكلية ومن اجل رفع مكانة التربية والتعليم في البلاد عامة والوسط العربي خاصةً".

كافة الميادين 

عن هذا الانجاز تحدث بروفيسور محمود خليل رئيس الكلية قائلا: " ان المؤسسات المشاركة تقوم عادة باختيار جانب واحد منها للمشاركة في فحص الجودة أما بالنسبة لكلية سخنين فقد أبت إلا ان تشارك في كافة مجالات عمل الكلية الإدارية والتنظيمية والأكاديمية والمهنية. وقد حصلت على الإنجاز في كافة هذه الميادين مجتمعة مما يدل على ان الكلية تعمل بانسجامية مهنية تنم عن المقولة " على قدر اهل العزم تأتي العزائم" والمحصلة لدينا دائما اكبر من المجموع الكلي. ككلية، بإدارتها ومحاضريها والعاملين فيها نسعى دوماً نحو التجدد، والولادة من جديد ولهذا علينا أن نكون متداخلين تربوياً واجتماعياً في مواضيع الجودة والتميز في جميع المؤسسات التربوية والثقافية. نحن نبادر ونوظف كل ما لدينا لمصلحة الأجيال المستقبلية، نفكر في خلق تفكير متميز وهذه الجائزة شهادة فخر لمحاضرينا وطاقم العاملين لدينا نحن نثبت يوما بعد يوم اننا العنوان الاول والوحيد الاكاديمي للوسط العربي ."

في سياق متصل لهذا الانجاز تحدث مؤسس الكلية احمد بدارنة (ابو نزيه) عن اهتمام الكلية في في ترسيخ مفاهيم ومعاني الجودة والتميز.. هذا أحد الإنجازات الهامة لكلية سخنين وللوسط العربي، نحن وعدنا وقمنا بتنفيذ وعدنا في تحقيق المزيد من الإنجازات التربوية، أفعالنا دائماً تسبق أقوالنا، نحن لا نساوم إلا بالبحث عن الأفضل. هذا هو الإنجاز الحقيقي الذي يعتبر فخر واعتزاز لأنه إنجاز لكل فرد وفرد في هذا المجتمع الاصيل، سنستمر بإنجازاتنا من خلال مسيرتنا الأكاديمية ولن يثنينا شيء عن تحقيق طموحات شعبنا، في النهاية نعد هذا المجتمع اننا سنبقى مستمرين بتحقيق الانجازات الأكاديمية وبمنح ألقاب أكاديمية مميزة وسنستمر بفتح الفرص المهنية أمام أبناء وبنات هذا المجتمع لأننا نصبو دائما الى التميز والتفوق والابداع، إنجازاتنا ستبقى شاهدة حاضرة في كل مكان وزمان."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]