داهمت يوم الثلاثاء الماضي السُلطات مطعم "البابور" فرع أم الفحم، برفقة قوات معززة من الشرطة، في خطوة تم تعريفها بالغير مسبوقة والمتعمدة في مجال المطاعم.

وبموجب ما ورد من الشيف حسام عباس، صاحب المطعم فقد دخل المطعم ذاك اليوم 30-40 مندوباً عن اللجنة اللوائية للبناء، شركة الكهرباء، الضرائب، وزارة الصناعة والتجارة، وزارة الصحة، وقوات من "اليمار"، "اليسام "وشرطة إسرائيل.

بعد ان قامت جميع الجهات بالفحص، اعتذر قسم منها لما سببوه من فوضى وذعر لزبائن المطعم. جاءت وزارة الصحة لفحص المطبخ: "لقد قاموا بفحص اللحمة، وقدمت للمندوبين جميع الوثائق المطلوبة." في هذا الوقت صادروا لحوم بحجة انها "لا تصلح للاستهلاك البشري" وتم اغلاق المطعم يوم الأربعاء الماضي بأمر إداري.

"انا اعمل أكثر من 30 عاما بهذه الطريقة، وعلى مدار السنين قامت وزارة الصحة بفحص اللحمة وكل شيء على ما يرام. فجأة قررت الوزارة ان اللحوم الطازجة التي تصل الى المطعم ويتم تجميدها – هو امر ممنوع. أي ما تقوم به جميع ربات البيوت في منازلهم هو ممنوع ويشكل خطرا على الصحة، انا اعمل مع مزودين معروفين في مجالنا ونثق بجودة اللحوم المقدمة في مطاعمنا. "

بالإضافة، قامت السُلطات بتسريب خبر مصادرة اللحوم واغلاق المطعم للصحافة قبل اعلام صاحب المطعم بالأمر واعطائه مهلة لتصحيح أخطاء بالمطبخ.

يتابع حسام: "هناك عيوب، نعم، يحدث في أي مطعم، ولكن القناة 2 كانت سريعة في اصدار الحكم على مطعم يعمل عشرات السنين. لم يحدث لي مرة واحدة شكوى عن اضطراب في المعدة. أنا مواطن اوظف 300 عامل في مطعمي، أدفع مئات الآلاف الشواقل للضرائب، جميع المزودين راضون عني، انا مشهور بجودة اللحوم."

"لا أعتقد ان مثل هذا الهجوم كان من الممكن ان يحدث في مطاعم تل ابيب الشهيرة مثل روشفيلد, توتو وميسا. لا حاجة للقول أنى عربي. في تل ابيب لا يعاملوا هذه المطاعم مثل ما عاملوني."

ومن الجدير ذكره، ان شخصيات مشهورة في مجال المطاعم استغربت هذا التعامل مع مطعم البابور. الشيف حايم كوهين ("يافا تل أبيب"، "ديكسي" ماستر شيف)، صاحب مطعم وصديق، يقول في صحيفة هآريتس (22.9.14): "من قام بتنظيم مثل هذه الغارة هو عبقري. لو أراد رئيس الدولة ان ينسق مع كل من وزارة الصحة, شركة الكهرباء, ووزارة الصناعة والتجارة لما نجح في ذلك.... من جهة أخرى، شبه مستحيل ان تكون صدفة...."

بالأخير، قدم المطعم جميع التصريحات اللازمة لوزارة الصحة, وحصل على موافقة لتشغيل المطعم.

"اود ان اشكر جميع من دعم وساند اصحاب مطعم البابور، وجميع افراد عائلتي الصغرى والكبرى والتي هي أنتم. شكرا على وقفتكم ودعمكم لنا في اشد مرحله.

مطعم البابور مفتوح لاستقبالكم لتتمتعوا من مأكولات البابور الشهيرة والتي وضعت المطبخ العربي على خارطة المطاعم في البلاد خاصة. بارك الله بكم وجزاكم عنا ألف خير.

اخوانكم، حسام نشات ومحمد وكل عائله الحاج ابو حسني"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]