فرقة لمّة تتألف من موسيقيين فلسطينيين يصفون الواقع الاجتماعي الفلسطيني باسلوبهم الخاص و الراقي و الذي يخاطب الواقع من ابعاد مختلفة و بطريقة فنية تحوي في طياتها رسالة موسيقية إجتماعية ثقافية تحاكي واقع الشباب الفلسطيني بشكل خاص و الواقع الفلسطيني بشكل عام.

وصلت فرقة "لمّة" إلى ذروة العمل الموسيقي الجماعي بنوعيه الشرقي و الغربي من خلال خبرة اعضائها الموسقية المحلية و الدولية. يحمل العمل الموسيقي لفرقة لمة عدة الوان في طياته منها الموسيقى الحرة و الجاز العربي و لكن ببصمة فرقة لمة و الذي هو مزيج جذاب و دقيق للموسيقى الشرقية التي تتحلى بشهرة المقامات الشرقية الاصيلة و الجاز الغربي الشرقي الحر جنبا إلى جنب مع الكلمات والدراما التي تستخدم بين أعضاء الفرقة لتزيين التراكيب و الجمل الموسيقية.

كما و عبّر ملحّن الأغنية الفنان فارس اسحق عن رسالة الاغنية بقوله "من لحظة قراءة كلمات عمي سليمان للمرة الاولى احسست بقصة متعددة المشاعر و الجوانب كحالنا واستوحیت منها لحناً متعدد المقامات ممزوجاً بالاحساس الغربي الذي يلعب دورا كبيرا في حياتنا اليومية، عمي سليمان ليست اول تجربة لي في التلحين لكنّها الاكثر تشويقــًا و متعة ."

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]