تستقطب صفحة "معا لالغاء مشروع دوار البيج" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عددا كبيرا من المشاركين الامر الذي يؤكد الطلب الذي تدعمه الصفحة وتطالب به وهو الغاء الدوار الذي تعمل عليه وزارة المواصلات وتنفذه "ماعتس" في الناصرة هذه الايام وايقاف العمل على تدشينه، او بناء جسر يسهل حركة السير في المنطقة ويمنع الازدحامات الخانقة التي بدأت منذ اليوم الاول من تدشين دوار البيج.

يشار ان المنتسبن الى صفحة الفيسبوك التي تطالب بازالة الدوار او بناء جسر او نفق يؤكدون ان افتتاح هذا الدوار سيؤدي الى ازدياد الحوادث في المنطقة اضافة الى احداث ازمات السير التي بدأت منذ تدشينه, حيث يعاني السائقون الامرين وهم في انتظار ان تخف حركة السير في المنطقة.

ونوه القائمون على الصفحة المطالبة بازالة الدوار بان طريقة صنع الدوار تشكل خطرا على السيارات المارة لانه اثناء المرور في الدوار ممكن ان يفاجأ السائق بسيارة بجانبه لم يراها قبل ذلك.

وقد جاء احد التعقيبات على الصفحة: "لو كان هذا الدوار في مدينة يهودية لكان الحل الأنسب طبقا للدراسات هو شق نفق أو بناء جسر ، لكن طالما أن الأزمة التي سببها الدوار تقتصر على مدينة الناصرة فقد قاموا بتنفيذ المشروع ضاربين بعرض الحائط الاضرار الجسيمة التي لحقت بنا".

وضع مؤقت 

الناطقة بلسان شركة ماعتس قالت لـ"بكرا" معقبة: تقوم ماعتس حاليا بتنفيذ مشروع يكلف 30 مليون شيكل، يعمل على ترتيب دوار جديد حيث تقاطع الإشارة الضوئية الموجودة عند مدخل مدينة الناصرة وتنظيم الوصول إلى حي جديد وهو "قصر المطران". حيث سيتم بناء جسر بين قصر المطران والبيج اضافة الى بناء لجدران استنادية، واعادة تأهيل البنية التحتية، وإدارة المرور، وترتيب الإضاءة والمناظر الطبيعية .

وتابعت: بما يتعلق بادعاء السائقين والمواطين حول الازدحامات المرورية الخانقة فنحن نؤكد السائقين بان دوار المرور هذ مؤقت علما انه انشأ خصيصا بهدف مساعدة ماعتس بتنفيذ المشروع دون الحاجة إلى إغلاق الطريق أمام حركة المرور.

واكدت انه في غضون شهر ونصف دوار المرور المتفق عليه سيكون جاهز، وسيسهل التنقل كما سيمنع الاختناقات المرورية المرورية.

تعقيب بلدية الناصرة: نطلب من الجمهور الانتظار حتى انتهاء المشروع لانه سيحل كل الاشكاليات في الحي الجنوبي

في تعقيب لسالم شرارة مستشار رئيس بلدية الناصرة قال ل"بكرا": هذا الوضع مؤقت حيث ان الهدف من المشروع تطوير المدخل الجنوبي للناصرة ومن الطبيعي ان كل تطوير يرافق باوقات عدم راحة للجمهور لاسيما في البداية، ونحن كنا قد توجهنا في السابق وطلبنا من الجمهور ان يصبر حتى انتهاء المشروع لانه سيحل كل الاشكالات في الحي الجنوبي في الناصرة.

وتابع ل"بكرا": هذا الدوار قطره 100 متر ويعتبر من اضخم الدورات وتصل تكلفته حتى 30 مليون شيكل يشمل بناء جداريات حول الشارع وسيحل مشكلة المرور وتعمل على اقامته شركة" ماعتس" بالتنسيق مع بلدية الناصرة.

وانهى قائلا:" ما هو موجود الان هو حل جزئي وليس الشكل الاخير، علما انه سيتم بناء جسر في مرحلة متأخرة من المشروع سيربط بين البيج وقصر المطران، ولذلك فإن مشكلة ازمة السير الموجودة في المنطقة ستحل عند الانتهاء من المشروع .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]