عقدت اليوم بلدية الناصرة وللمرة الاولى بحضور ائمة وشيوخ المساجد المختلفة في مدينة الناصرة اجتماعا تحضيريا لاحياء مسيرة عيد الاضحى التقليدية التي تقام سنويا، حيث تنطلق من مسجد السلام في الناصرة وحتى مسجد شهاب الدين وتختتم بكلمات تهنئة من قبل شيوخ وائمة اضافة الى شخصيات مسؤولة في المدينة.

ومن المتوقع ان يشارك هذا العام في مسيرة عيد الاضحي عدد كبير من المحتفلين بالعيد من الناصرة والقرى المجاورة حيث رجح سلام رئيس بلدية الناصرة بان العدد هذا العام سيكون اكثر من كل عام. كما واكد في كلمته خلال الاجتماع بان البلدية على اتم استعداد لدعم مسيرة عيد الاضحى هذا العام ورعايتها وتمويل كافة التحضيرات للمسيرة. إلى ذلك، طالب رئيس بلدية الناصرة علي سلام جميع الفئات والطوائف والاحزاب والتيارات المختلفة في الناصرة ان تشارك في مسيرة الاضحى، لان فرحة العيد هي فرحة اهل الناصرة جميعهم على مختلف انتماءاتهم السياسية او المذهبية.

ابو احمد: مسيرة عيد الاضحى هذا العام ستوحد الطوائف المختلفة في الناصرة

كما تحدث خلال الاجتماع الشيخ ضياء ابو احمد امام مسجد السلام مؤكدا على ان المسيرة تقام منذ اكثر من 30 عاما، ومرحبا بفكرة دعم بلدية الناصرة للمسيرة هذا العام مما سيوحد الطوائف المختلفة في المسيرة، وسيدخل الفرح والسرور على جميع اهل الناصرة. كما طالب ابو احمد بان يكون هنالك تنظيم اكبر للمسيرة يختلف عن الاعوام السابقة, اضافة الى توزيع حلويات العيد خلال المسيرة مما يدخل البهجة على قلوب المحتفلين وخاصة الصغار.

احمد زعبي: رسالة مسيرة الاضحى هذا العام هي وحدة اهل الناصرة

وقال احمد زعبي عضو بلدية الناصرة ورئيس القائمة الموحدة: هو امر مميز ان تتولى بلدية الناصرة رعاية مسيرة عيد الاضحى لهذا العام، المسيرة بدأت عام 1986 وهي مسيرة سنة من سنن الرسول عليه الصلاة والسلام تهدف الى اظهار الفرحة للاطفال والنساء والمحتفلين بالعيد، رسالة المسيرة هذه السنة هي وحدة اهل الناصرة. نحن نطلب هذا العام بان يتم تنظيم المفرقعات النارية في المسيرة وان لا تكون بشكل عشوائي،  بل تعمل جهة او شركة معينة على اطلاق الصواريخ بشكل مرتب من مكان معين مرخص ومنظم, بالتعاون مع التجار في الناصرة ورعاية البلدية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]