استقبل رئيس الجامعة العربية الامريكية الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس وفدا من شركة توب التركية للإدارة والتنمية، والذي زار الجامعة بهدف الاطلاع عليها، وبحث سبل التعاون المستقبلي بين الجانبين في المجالات الاقتصادية، وتعزيز الشراكات الاكاديمية مع الجامعات التركية.
وضم الوفد التركي كلا من اسين شغلار، وتيمور كايماز، وجانسو ساراتش، ونهات علي اوزجان.

وخلال اللقاء، رحب الأستاذ الدكتور أبو مويس بالوفد، وشكر تركيا حكومة وشعبا على مساعداتها الدائمة للشعب الفلسطيني ووقوفها بجانب قضيته العادلة، وأشاد بالشراكة العلمية التي تربط الجامعة بالجامعات التركية، واستعرض لهم الإنجازات التي حققتها الجامعة خلال العام الأكاديمي الماضي وتطورها السريع في المجالات الاكاديمية والإدارية والتكنولوجية والبحثية ومشاريع البنية التحتية، إضافة الى الشراكات العلمية مع الجامعات الأوروبية من بينها جامعة كادر هاس التركية.

وتحدث عن سعي الجامعة وضمن خطط مدروسة أجريت لسوق العمل الفلسطيني لاستحداث العديد من التخصصات ذات البعد التنموي في المجالات الطبية والهندسية والتكنولوجية والادارية، مؤكدا ان الجامعة استحدثت مؤخرا تخصصات علوم الرياضة، ونظم المعلومات الجغرافية GIS في البكالوريوس، والدبلوم العالي في زراعة الاسنان، وماجستير في حل الصراعات والتنمية.

واكد الأستاذ الدكتور أبو مويس ان الجامعة حريصة على تعزيز العلاقات مع الشركات التركية المتخصصة ذات السمعة الطيبة والمكانة المرموقة من خلال تقديم النصح والإرشاد وتبادل الخبرات، واجراء الدراسات والبحوث المشتركة، وتنفيذ البرامج المجتمعية الهادفة.

وأوضح ان الجامعة تسخر كافة امكانياتها وكوادرها وخبراتها للتعاون في إنجاح مشروع المنطقة الصناعية في جنين والتي تعتبر تركيا من أهم الدول القائمة عليه.

من جانبه، عبر ممثل وفد توب التركية عن سعادته بزيارة الجامعة، واكد انها تتمتع بسمعة اكاديمية وعلمية طيبة في فلسطين وتركيا، وبين ان الشركة تسعى لترسيخ علاقات دائمة واشراك الجامعة في مشروع المنطقة الصناعية في جنين ليتسنى الاستفادة من خبراتها الاكاديمية والإدارية والبحثية والتكنولوجية والتدريبية لتحقيق النجاح والتميز للمشروع.

كما قام الوفد التركي بجولة في الجامعة، تعرفوا فيها على كلياتها ومراكزها البحثية والتكنولوجية ومشاريعها التطويرية، وزاروا كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات حيث التقوا بعميد الكلية الدكتور معاذ صحبة، واستاذ العلوم السياسية في الجامعة الأستاذ الدكتور ايمن يوسف، وطاقم الكلية، والذين أطلعوهم على تخصصاتها وبرامجها الاكاديمية وخططها في استحداث تخصصات في العديد من المجالات الهندسية والتكنولوجية التي يحتاجها سوق العمل الفلسطيني، واستعرض الطرفان سبل التعاون، وجملة من الأفكار والاقتراحات، ومشاريع الطلبة الإبداعية خلال العام الماضي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]