أعلنت السلطات السعودية أنها ألقت القبض على أحد المتورطين بتزعم عدد من الجرائم الإرهابية ببلدة العوامية التي يسكنها عدد كبير من الشيعة، وذلك بعد مواجهات أسفرت عن إصابته ونقله إلى المستشفى.

أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي اليوم السبت (27 سبتمبر/أيلول) أن قوات الأمن تمكنت من القبض على أحد المتورطين بتزعم عدد من الجرائم الإرهابية التي استهدفت المواطنين ورجال الأمن بالأسلحة النارية ببلدة العوامية، التي يسكنها عدد كبير من الشيعة، بعد إطلاق النار عليه بعد إصابته. وقال اللواء منصور التركي في بيان له اليوم " إن الجهات الأمنية المختصة تمكنت مساء الجمعة من رصد المطلوب للجهات الأمنية / باسم علي محمد القديحي والمتورط بتزعم عدد من الجرائم الإرهابية التي استهدفت المواطنين والمقيمين ورجال الأمن بالأسلحة النارية ببلدة العوامية، وتدريب صغار السن وتشجيعهم عليها، وذلك أثناء تواجده وعدد من المشاركين في جرائمه ببلدة العوامية" .

وأشار البيان إلى أنه "عند مباشرة رجال الأمن في القبض عليه بادر ومن معه بإطلاق النار من أسلحة كانوا يخفونها معهم، مما اقتضى التعامل معهم بموجب الأنظمة والرد على مصدر النيران بالمثل". وأعلن اللواء التركي أن"رجال الأمن قد تمكنوا من القبض عليه بعد إصابته، حيث تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة، وقد ضبط بحوزته مسدس وسلاح أبيض".

يشار إلى أن مناطق شرق السعودية التي يقطنها عدد كبير من الشيعة تشهد من فترة اضطرابات أمنية بسبب تحركات ومظاهرات بلغت ذروتها بالتزامن مع أحداث البحرين المجاورة، وتوجه الأوساط السعودية أصابع الاتهام إلى جهات خارجية، على رأسها إيران، بالتورط في الأحداث، الأمر الذي تنفيه الأخيرة، مؤكدة عدم تدخلها بشؤون دول الجوار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]