بمبادرة من مجلس طرعان المحلي وبالتعاون مع قُدماً –مركز انجاز يقام الخميس القادم 02.10.2014 المؤتمر الأول للطلاب الأكاديميين في طرعان، وذلك في الساعة الخامسة في قاعة المركز الجماهيري.

يستضيف المؤتمر شخصيات محلية ناجحة، يتحدثون عن دور الاكاديميين في التغيير والتطوير المحلي والمجتمعي وفقرات اخرى...

ومن اهداف المؤتمر الاعلان عن بدء الترشح لاقامة رابطة اكاديمين في طرعان والتي ستعنى بأمور الاكاديمين واحتياجاتهم.

يشار الى ان الدعوة مفتوحة لطلاب معاهد التعليم العالي والاكاديميين.

ما هو مشروع قُدماً؟

مشروع قُدماً – هو المشروع الشبابي في مركز انجاز ، اقيم على أثر رؤية المركز لأهمية دور الجمهور في التأثير والتغيير في المجتمع المحلي وبالتحديد السلطات المحلية العربية. جاءت فكرة بناء المشروع من الحاجة لوجود مجموعة من الشباب القياديين في البلدات العربية، القادرين على اتخاذ القرارات والتأثير الإيجابي في المجتمع العربي في كافة مجالاته المختلفة: سياسيا، اجتماعيا وثقافيا على حد سواء.

.تضمن المشروع الكثير من المضامين التي تلقتها مجموعات الشباب من ضمنها مبنى وميزانيات السلطات المحلية العربية ، المبادرة، القيادة ،التكافل الاجتماعي ،القدرة على الخطاب وعلى ادارة نقاش سليم ، الهوية والانتماء . بالإضافة الى ثلاثة مساقات مختلفة استعرضت دور الشباب في السلطات المحلية العربية، تأثير دور الشباب على انماط التصويت في الانتخابات المحلية ،ميزانية السلطة المحلية العربية وميزانية شريحة الشباب ،اسباب الازمة الحالية في الحكم المحلي ،فقر في المداخيل الذاتية للسلطات المحلية العربية، مبنى السلطة واهمية التخطيط الاستراتيجي داخلها الاعلام الشعبي ،العمل في مجموعات لبناء شراكات مختلفة مع مجموعات شبابية من بلدات عربية مختلفة و عن دور النساء في السياسة المحلية من خلال تعزيز مشاركة النساء في القرى والبلدات العربية واهمية التغيير والحصانة بمواجهة التحديات وعن اتخاذ القرار داخل السلطة المحلية ودور الشباب بين داعم وهادم .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]