وصلت قبل قليل الى مدينة ام الفحم حافلة لجنة المتابعة ويالتحديد الى منطقة الاقواس من المدخل الغربي لمدينة ام الفحم.

حيث قام باستقبال الوفد اعضاء المجلس البلدي بمدينة ام الفحم وحركات سياسيه واجتماعيه  والحركه الاسلاميه بام الفحم والناشط في ابناء البلد القيادي رجا اغباريه.

حيث انطلقت مسيرة من منطقه الاقواس الى مقبرة الجبارين لزيارة ضريح الشهيد محمد جبارين الذي استشهد باحداث هبه القدس والاقصى عام 2000.

هذا وقد شارك العشرات بالمسيرة التي تراسها رئيس لجنه المتابعه محمد زيدان والشيخ رائد صلاح والشيخ خالد حمدان رئيس بلديه ام الفحم واعضاء بلديه ام الفحم.

مسيرة الوفاء للشهداء من النقب

وكانت قد انطلقت فجر اليوم الثلاثاء مسيرة الوفاء لشهداء هبة القدس والاقصى في الذكرى الرابعة عشرة لارتقائهم, والتي دعت اليها لجنة "الحريات, والاسرى, والجرحى والشهداء" المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني.

المحطة الاولى للمسيرة التي من المقرر ان تستمر لمدة يومين متتاليين, كانت من قبالة ضريح الشهيد محمد ابو جامع, الذي تقرر ضمه الى قائمة شهداء هبة القدس والاقصى, بعد ان كان ارتقى خلال مظاهرة احتجاجية اندلعت في النقب على خلفية مجزرة الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل عام 1994.

وترأس وفد لجنة الحريات الشيخ رائد صلاح, وممثلين عن كافة الاحزاب والاطر, ورئيس لجنة التوجيه لعرب النقب سعيد الخرومي, والشيخ يوسف ابو جامع شقيق الشهيد, وعضو لجنة الحريات قدري ابو واصل, واعضاء المكتب السياسي للحركة الاسلامية عبد الحكيم مفيد, والمحامي خالد زبارقة, وممثل الجبهة ايمن عودة, وابراهيم حجازي والدكتور منصور عباس ممثلين عن الحركة الاسلامية بشقها الجنوبي وممثل حركة ابناء البلد فريد شقير.

ضريح الشهيد ابو جامع

وتلا الوفد سورة الفاتحة على ضريح الشهيد ابو جامع, فيما اكد شقيقه يوسف ابو جامع في كلمة له, على اهمية احياء ذكرى الشهداء, مشيرا الى ان انطلاق المسيرة من النقب يحمل دلالات كثيرة وهامة ورسائل مختلفة على صعيد الوحدة والتكاتف واجهاض مخططات الاستفراد باهالي النقب وشق صفوف ابناء شعبنا.

وقال سعيد الخرومي رئيس لجنة التوجيه لعرب النقب ان "انطلاق المسيرة من رهط, هو بمثابة اشارة نؤكد من خلالها على قدسية دماء شهدائنا, واتحادنا في وجه كل من يحاول النيل منا", لافتا الى ان الجماهير العربية لن تتوانى عن بذل الغالي والرخيص من اجل البقاء على ارضها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]