انطلقت عصر اليوم الثلاثاء من مدخل مدينة الناصرة مسيرة "الوفاء للشهداء" القطرية قادمة من معاوية، يتقدمها عدد من القيادات العربية لزيارة اضرحة شهداء الناصرة وسام يزبك وعمر عكاوي واياد لوابنة، وانضم الى المسيرة المئات من اهالي الناصرة واحزابها وكتلها المختلفة.

انطلاق المسيرة كان من مدخل مدينة الناصرة، إلى مقبرة المدينة، لتلاوة الفاتحة على ارواح الشهداء، ووضع أكاليل الزهور، تعبيرًا عن مدى الحزن الذي يكتنف الجماهير العربية في الذكرى الـ14 لهبّة القدس والأقصى. 

وعلمت مراسلتنا ان المسيرة ستنطلق بعد ذلك إلى بلدة كفركنا بمشاركة القيادات واهالي الشهداء، رافعين اللافتات المنددة باستمرار المجازر الإسرائيلية، التي كان آخرها العدوان على غزّة.

بعد المسيرة كانت هنالك بعض الكلمات لقيادات المجتمع العربي والذين أكدوا أهمية إحياء هذه الذكرى، وبدوره نائب رئيس بلدية الناصرة، محمد عوايسي قال : نحن اليوم نرحب في مسيرة الشهداء التي وصلت الى مدينة الناصرة ، ليبقى اسم الشهداء مرفوع عالياً، ولأنهم ضحوا في دمائهم الزكية لنبقى أحرار ولنا كرامة في حياتنا، هذه المسيرة الطيبة أثبتت أننا شعباً يريد الحياة ، ولن ننسى أن نتذكر أن استشهادهم لم يكون عبثاً بل فداء للقدس والأقصى ونحن شعب يتذكر ويحيي ذكرى شهدائه ، لذا نحن نبارك هذه الخطوة التي قامت بها اللجنة ونشد على أياديهم في كل العمل الوطني الذي يقدمونه .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]