بعد اربعة اعوام من تعديل قانون الوديعة تنجح جمعية "الا" بتخطي الاهداف التي وضعتها نصب اعينها:
يتم في البلاد تدوير 80% من قناني المشروب الملزمة بالوديعة و52% من القناني العائلية المدورة بصورة تطوعية.

رئيسة جمعية التدوير السيدة نحاما رونين:
"على الجمهور الاسرائيلي ان يكون فخورا بنفسه . لقد استطعنا تحقيق ما لم نتوقعه وبسنوات قليلة وهو الوصول الى انجازات هائلة من شانها تمهيد الطريق لتوسيع المجالات التي تطبق من خلالها سلوكيات بيئية في البلاد".

بعد اربعة اعوام من تمرير تعديل قانون الوديعة وفي تلخيص للسنة العبرية (سبتمبر 2013-سبتمبر2014)، تكشف جمعية التدوير "الا" معطيات تدوير حاويات المشروب في اسرائيل على النحو التالي:
وفقا لتلك المعطيات ، حققت الجمعية وحتى تخطت الاهداف التي وضعتها نصب اعينها اذا كان ذلك في مجال الحاويات الملزمة بالوديعة وفي مجال القناني العائلية المدورة بصورة تطوعية اضافة الى زيادة حجم التدوير في كل المجالات.

اليوم يتم تدوير 54% من مجموع قناني البلاستيك المنتجة والمسوقة في البلاد (وديعة+تطوعي) اي انه من ناحية نسبة التدوير، تقوم اسرائيل بعملية تدوير جوهرية اكثر من امريكا حيث تصل نسبة التدوير هناك الى 31.8 % واقل من دول اوروبية اذ ان هدف التدوير وصل الى 52% (وفقا لمعطيات منتجين وجهات تدوير في امريكا وال او.سي.دي.اي).

استثمرت جمعية "الا" في السنوات الاربع الاخيرة حوالي 30 مليون شاقل بوضع بنى تحتى من حاويات التجميع الخاصة في اكثر من 260 بلدة ، سلطات ومدن في البلاد.
منذ بداية سريان القانون اضافت الجمعية بنية تحتية لـ12 الف حاوية تجميع خاصة اضافية واليوم توجد 20 الف حاوية تجميع خاصة في البلاد في السلطات المحلية العربية و المتدينة اليهودية. اما في الوسط العربيى فمدينة الناصرة تتربع قائمة المدن اذ وصلت الى 7 طن من حاويات المشروب العائلية. اما دالية الكرمل فوصلت الى المكان الثاني ومعليا الى المكان الثالث.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]