استضافت المكتبة العامة في كوكب ابو الهيجاء مساء أمس الثلاثاء ندوة وطنية بمناسبة الذكرى ال14 لهبة اكتوبر المجيدة . وقد كان ضيوف هذه الندوة بالاضافة الى السيد زاهر صالح رئيس مجلس كوكب البلد المضيف كل من عضوي الكنيست الدكتور باسل غطاس والدكتور حنا سويد والشيخ الدكتور عباس منصور نائب رئيس الحركة الاسلامية الشق الجنوبي.

افتتح الندوة مدير المكتبة مصطفى عبد الفتاح مرحبا بالضيوف ثم تحدث رئيس المجلس المحلي في كوكب زاهر صالح مستعرضا هذه الذكرى الوطنية المهمة وما مر ويمر به الشعب الفلسطيني وناشد بعدم التعويل على مواقف المجتمع الفلسطيني ونفاقه وازدواجية مواقفه بما يخص قضايا الشعب الفلسطيني.

ثم تحدث عضو الكنيست الدكتور باسل غطاس من التجمع الوطني الديموقراطي وقال"أن هناك أهمية في إحياء هذه الذكرى وهذا الواجب اجتماعي بالدرجة الأولى ثم انساني ثم سياسي" الدكتور حنا سويد عضو الكنيست من قائمة الجبهة تحدث في كلمته عن الوحدة الوطنية للمواطنين العرب وأن هناك قضايا تجمعنا ويجب أن نحافظ عليها جميعا وعدم افساح المجال للسلطة للنيل من الأقلية العربية.

نائب رئيس الحركة الاسلامية الشق الجنوبي الشيخ الدكتور عباس منصور تطرق في كلمته الى مسيرة الوفاء للشهداء التي انطلقت يوم أمس من مدينة رهط في الجنوب وقال "أنه لا مشروع وطني يمكن تحقيقه بدون تضحيات" مدير المكتبة العامة في كوكب مصطفى عبد الفتاح اختتم الندوة بمداخلة قيمة تحدث بعدها السيد أحمد الحاج رئيس مجلس كوكب الأسبق والذي تحدث عن أهمية احياء هذه الذكرى للشهداء الذين سقطوا وقال"أن احياء ذكرى هبة اكتوبر لا يجب أن يكون فقط بالمسيرات لانها فُرغت من مضمونها وهناك نوع من الاحباط لدى الجماهير العربية ويجب تغيير الية احياء هذه الذكرى وغيرها من المناسبات الوطنية."
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]