في خطوة غير مسبوقة وتاريخية منذ عام 2000، أقدمت اللجنة الشعبية في عرابة علی إلغاء المسيرة المحلية التقليدية السنوية التي تقام في كل عام إحياء لذكری شهداء هبة اكتوبر، والحجة.. مظاهرة سخنين القطرية قريبة!!!.

فبعد ان عقدت اللجنة الشعبية أكثر من اجتماع لها لبحث كيفية احياء الذكری السنوية لهبة اكتوبر لم يتطرق الحضور للمسيرة المحلية في القرية، في حين أن سنوات عديدة شهدت اللجنة الشعبية صراعات حادة أدت لفترة طويلة الی زعزعة مكانتها ونزع الثقة عنها من قبل اهالي عرابة، وآخرها كان عشية احياء ذكری يوم الأرض الخالد حيث أدت الخلافات الی انشقاق ومحاولات مستمرة لرأب التصدع بين الأطراف المختلفة التي تركب اللجنة الشعبية في عرابة.

مظاهرة سخنين 

مراسلنا توجه لعدد من الشخصيات الممثلة في اللجنة الشعبية، وأولهم سكرتير جبهة عرابة باسم لهواني الذي أكد لمراسلنا انه لم يدع لأي اجتماع ولا علم له باي تطورات او حول اسباب عدم تنظيم المظاهرة، فيما قال عضو المجلس المحلي راسم كناعنة ان عدم اقامة المظاهرة جاء بعد ان لم يطرح الموضوع بتاتا في اجتماع اللجنة الشعبية وكانت الاغلبية مع التوجه القائل بأن المشاركة فب المداهرة القطرية في سخنين تكفي!!!

وتعقيبا علی ذلك، قال المكلف بتسيير امور اللجنة الشعبية في عرابة سامر عاصلة أن عدم اقامة النشاط المحلي هو بسبب "الاكتفاء بمظاهرة سخنين القطرية ولأنها قريبة علينا، وتماشيا مع قرارات لجنة المتابعة التي ارادت مظاهرة قطرية في سخنين"!!!.

وعدد عاصلة مشاركة عرابة بالنشاطات التي اقرتها لجنة المتابعة المحلية ومنها زيارة اضرحة الشهداء لتبرير عدم تنظيم المسيرة المحلية، علما ان عرابة بلد الشهداء اعتادت احياء كل النشاطات ومن بينها النشاط المركزي المحلي وهو تنظيم مسيرة محلية في عرابة قبيل الانخراط في اامظاهرة القطرية.

مسيرة الوفاء للشهداء في عرابة: زيارة ضريحي الشهيدين عاصلة ونصار

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]