اختتمت قبل قليل المسيرة المركزية التي دعت لها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، تخليدًا لشهداء هبة القدس والأقصى الـ 14.

وبرز بين الحضور محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة، والشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية الشق الشمالي، والنائب باسل غطاس، النائب ابراهيم صرصور، النائب أحمد الطيبي، النائب محمد بركة وشخصيات اعتبارية أخرى حضرت من كافة المناطق في البلاد.

وكانت قد انطلقت المسيرة من امام مسجد النور، مروراً بشوارع سخنين حتى الوصول إلى ساحة النصب التذكاري ليقام مهرجان شعبي حاشد.

وأنتهت مسيرة هبة القدس والاقصى بمهرجان خطابي تولى عرافته عضو بلدية سخنين مدين ابو صالح الذي تحدث عن وحدة الصف التي ميزت هذه المسيرة، وعن نية حكومة اسرائيل بتكرار جريمتها من عام 1976 في يوم الارض بجريمة اخرى في اكتوبر 2000 راح ضحيتها 13 شهيدا ،الامر الذي يدعي للتساؤل حول هذه الدولة وعنصريتها ضد المواطنين العرب .

ثم افتتح المهرجان بدقيقة حداد وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء وتلاوة من الذكر الحكيم من قبل الشيخ سليم خلايلة .

مهرجان خطابي 

ورحب رئيس بلدية سخنين مازن غنايم بالحضور حين قال :" سخنين ستبقى قلعة وطنية شامخة تحتضن كل المناسبات الوطنية ،لن نقف مكتوفي الايدي امام الاستيطان وعنصرية الدولة ،سوف نصادق من يصادقنا ونعادي من يعادينا ، ارادوا منا ان نصمت على العدوان الاثم على غزة ولكننا اثبتنا ولائنا للشعب الفلسطيني ."

اما رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان تحدث قائلا :" يجب علينا تكريم شهدائنا الذين قُتلوا نتيجة دفاعهم عن الحرية والمقدسات الدينية ، قاموا بدفع ثمنا باهضا ، وربما نحن نقصر في تكريمهم ، هذه الذكرى كانت تختلف عن المسيرات السابقة حين تبنت لجنة المتابعة ولجنة الحريات مسيرة الوفاء للشهداء التي انطلقت من النقب وانتهت اليوم في سخنين .كما تحدث زيدان عن عنصرية الدولة وكيف كافأت من كان مسؤول عن قتل شهدائنا بتعينه رئيسا لمحكمة العدل العليا والتي وصفها زيدان بانها بعيدة كل البعد عن العدل.

واختتم المهرجان بكلمة عن ذوي الشهداء لوالد الشهيد وليد ابو صالح حين قال :" نحي اليوم ذكرى استشهاد 13 زهرة من خيرة شبابنا فيا وليد قم وانظر حولك وشاهد هذه الالوف المألفة التي جاءت لتكريمك " كما طالب ابو صالح بمعافبة المجرمين 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]