توجّهت جمعية حقوق المواطن مساء اليوم في رسالةٍ طارئة إلى قائد شرطة لواء القدس، العقيد يوسي بريينتي، مطالبةً إياه بعدم إغلاق شوارع مركزية في القدس يومي الجمعة والسبت القادمين، 3-4 تشرين الأول، 2014، موعد حلول عيد الأضحى المبارك ويوم الغفران.

وطالب المحامي يوسف كرّام في رسالته ، بإسم جمعية حقوق المواطن، عدم اغلاق شارع "طريق الخليل" والذي يخدم آلاف المقدسيين من القرى الجنوبية للقدس ومنها بيت صفافا، صور باهر، ام طوبا وجبل المكبر. كما طالب بعدم إغلاق طريق شعفاط – القدس (شارع رقم 1)، مؤكداً على ان الشارع لا يمر داخل الحارات اليهودية ولن يؤثر على حياة المواطنين اليهود، وعليه طالب كرّام بتعزيز قوات الشرطة لحماية المواطنين العرب بدلاً من تعزيز القوات لإغلاق الشوارع والطرق المركزية.

العيساوية 

هذا وطالب المحامي كرّام بعدم اغلاق المدخل الرئيسي لقرية العيساوية، علماً انّ الشرطة كانت قد أغلقت قبل فترة وجيزة احدى مداخل القرية المؤدي الى الجامعة العبرية، وعليه فإنّ اغلاق المدخل الرئيسي لن يتيح لأهل البلدة الخروج منها إلا عبر الطريق الجنوبي، مما سيؤدي لا محالة الى اكتظاظات وازدحامات مرورية شديدة.

وفنّد كرّام في رسالته بيان الشرطة الذي صدر عصر اليوم، حيث ادعت انّ اغلاق الشوارع يهدف الى ضمان حرية التنقل وحرية العبادة للمواطنين المسلمين واليهود في المدينة، وقال انّ هنالك تخوف حقيقي من المس في حرية العبادة وحرية الحركة والتنقل لـ300،000 مقدسي، وأنّ على الشرطة فتح الطرقات أمام المحتفلين بعيد الأضحى والسماح لهم بإجراء مراسيم العيد من صلوات وزيارة الأقارب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]