أعلن" داعش"  أمس الأربعاء أنه يستعد لاقتحام مدينة عين العرب (كوباني) في محافظة حلب شمالي سوريا رغم ضربات التحالف الدولي، وقد شهد محيط المدينة اشتباكات دامية بالأسلحة الثقيلة بين مقاتلي التنظيم وفصائل كردية.

وقال مصدر في داعش ن مقاتليه أصبحوا على مدخل المدينة التي تقع على الحدود السورية التركية بعد أن تمكنوا من السيطرة على كافة المناطق والقرى المحيطة بها من الجنوب.

مدخل المدينة

وأضاف أن مقاتلي داعش يسيطرون على منطقة تشرف على المعبر الحدودي مع تركيا الذي أصبح تحت مرمى نيرانهم، مؤكدا أنهم يجهزون أنفسهم لاقتحام المدينة خلال الساعات القادمة رغم الغارات المكثفة اليومين الماضيين من طائرات التحالف الدولي.

وشنت طائرات التحالف الدولي غارتين على الأقل أمس على قوات داعش التي تحاصر مدينة عين العرب.

المرصد السوري

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القصف الجوي من طائرات التحالف لمواقع جنوب وشرق عين العرب أسفر عن مقتل ثمانية عناصر من داعش وتدمير دبابة، مشيرا في الأثناء إلى تواصل الاشتباكات بين التنظيم والفصائل الكردية في الجهتين الجنوبية والجنوبية الشرقية من المدينة.

ولم تحل غارات طيران التحالف الدولي دون تقدم مقاتلي تنظيم الدولة الذي بات يفرض حصارا على المدينة التي فر منها نحو 90% من سكانها، وكان عدد السكان يقدر قبل اندلاع القتال حولها بنحو مائتي ألف.

اشتباكات دامية

وتبادل مقاتلو الأكراد داخل عين العرب قصفا مدفعيا عنيفا مع مقاتلي داعش، وحملت سيارات إسعاف تركية عددا كبيرا من القتلى والجرحى الذين سقطوا في الاشتباكات.

وكانت مصادر محلية أشارت إلى إن هناك عددا كبيرا من الإصابات في صفوف المقاتلين الأكراد المتحصنين في المدينة، وكذلك بين المدنيين الذين فضلوا البقاء داخلها.

واقام مقاتلو الفصائل الكردية في عين العرب تحصينات داخل المدينة، وتعهدوا بالدفاع عنها لمنع سقوطها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]