قالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري، في بيان لها عممته على وسائل الإعلام، أنه وقبل وقت قصير من نهار اليوم الخميس وعشية حلول عيد الاضحى المبارك عند المسلمين ويوم الغفران "الكيبور" عند اليهود في الرابع من اكتوبر الجاري، المصادف نهار يوم السبت المقبل، اعرب وزير الامن الداخلي يتسحاق اهرونوفيتش عن توقعاته من كافة الاطراف المشاركة في الأعياد ابداء التسامح والحساسية الواحد اتجاه الاخر، طالبا من كافة الأذرع المسؤولة عن تنسيق سير الأعياد بالتعاون والتكاتف لضمان ممارسة الشعائر الدينية والعادات المجتمعية التقليدية عند كلا الطرفين وعلى حد سواء.

هذا وكان الوزير اهرونوفيتش قد اجتمع نهار اليوم مع قيادات الشرطة ومسؤولي امن الدولة الكبار مقيّمًا واياهم صورة الاوضاع الميدانية والعامة، ومشرفا على ترتيبات وتجهيزات كافة القوات المعنية للحفاظ على النظام العام وبالذات في الاماكن والمناطق الحساسة.

حزم وصرامة

وأكد امام الحضور على ضرورة التعامل بالحساسية اللازمة الى جانب الحزم والصرامة مشددًا على ضمان اقامة شعائر ومناهج وتقاليد عيد الاضحى المبارك عند المسلمين.

ووجه نداءً الى القيادات الدينية والمجتمعية اضافة الى رؤساء البلدات ووجهاء كلا الطرفين بابداء الاحترام المتبادل مع المسؤولية الرامية الى اتاحة المجال امام الطرفين، اسلاما ويهودا، لإقامة الشعائر الدينية دون أية مشاكل. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]