بأجواء من الفرح والسرور وكما يقام في كل عام , اقيم يوم ‏الخميس‏، 02‏ تشرين الأول‏، 2014 فعاليات دينية فنية وتربوية بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك في مدرسة ابن خلدون الاعدادية في عرابة ,شارك في هذا اليوم طلاب وطالبات المدرسة.

قامت مركزة التربية الاجتماعية حنان كناعنة في مدرسة ابن خلدون بتنظيم فعاليات لانطلاق مهرجان عيد الاضحى الذي يشمل جملة من البرامج الترفيهية حيث تم توزيع كراسة فعاليات على المعلمين والتي تم تمريرها خلال اليوم الدراسي ومشاهدة فيديو يوضح للطلاب القيم والمعاييرالدينية العظيمة التي يوحيها لنا هذا العيد.

قام الطلاب بالمشاركة وإحضار تضييفات الاحتفال حيث تم ترتيبها وتوزيعها بشكل مرتب بمساعدة بعض المعلمين .
برنامج الاحتفال كالتالي:
الصف السابع هـ- عريف الحفل- وطن ماضي
قراءة ما تيسر من القرآن الكريم –
- كلمة مدير المدرسة – الاستاذ عبدالله خطيب
- اغنية للطالبة سلمى لهواني 8 هـ
- شعر للطالب – مصعب حسين 8 هـ -
- كلمة لمركزة التربية الاجتماعية – حنان كناعنه -
- كلمة الشيخ نادر + مسابقة دينية + توزيع جوائز -


غرس الاخلاق الطيبة في نفوس الطلاب

ومن الجدير بالذكر ان مدير المدرسة الاستاذ عبدالله خطيب حث الطلاب على التعاطف مع الغير ووضح أهمية العيد من الناحيتين الدينية والاجتماعية، وحذر الطلاب من استعمال الالعاب النارية والمفرقعات خلال ايام العيد وذلك حرصا على سلامة الجميع ,وشكر الطلاب والهيئة التدريسية على المساهمة في انجاح هذا اليوم وتمنى للجميع الصحة والسلامة. وشكر خاص لمركزة التربية الاجتماعية التي نظمت هذا اليوم لرسم الضحكة والفرح على وجوه الحضور. وعقبت مركزة التربية الاجتماعية في الاحتفال قائلة: الاعياد هي مناسبات اجتماعية يتم بها توطيد الروابط الاجتماعية والدينية ويحتفل بها بنو البشر على اختلاف طوائفهم وانتماءاتهم وذلك للذكرى والتذكير للموعظة الحسنة والتقارب والتسامح والمصالحة. فأسمى اهداف التربية والتعليم العمل على القيم والانماط السلوكية الصالحة بشكل عام وعلى غرس القيم والاخلاق الطيبة في نفوس الطلاب وكل هذا من خلال المناسبات والاعياد. ومن خلال هذه المناسبة السارة، حلول عيد الاضحى المبارك والتي تصادف في العاشر من شهر ذي الحجه علينا تذويت العادات والتقاليد السليمة في نفوس طلابنا لكي يسيروا على هديها وليتوارثها عنهم ابناءهم وافادهم لضمان استمراريتنا والمحافظة على قيمنا وسلوكياتنا. تهانينا القلبية بالعيد – اعاده الله عليكم وعلينا وعلى الامه الاسلامية باليمن والخير والبركات والسعادة والعمل الصالح".

ارسم بسمه واترك بصمه
تتميز مدرسة ابن خلدون الاعداديه بمبادراتها القيمه تحت شعار ارسم بسمه واترك بصمه حيث قامت نخبه من المعلمين والطلاب بزيارة مركز عرابه للتأهيل في حي الكناعنه ومشاركتهم فرحة العيد وتركت هذه المبادره الطيبه اثرا وصدى كبيرا في نفوس الجميع طلابا ومعلمين حيث قدم نائب المدير الاستاذ وسام صح ومركزي الطبقات المعلمه رفيده كناعنه والاستاذ حمد خلايله ومركزة التربيه الاجتماعيه حنان كناعنه بتقديم الهدايا والورود متمنين للجميع عيدا سعيدا وكل عام وانتم بخير.

مدير المدرسة الاستاذ عبد الله خطيب أبدى دعمه التام لمثل هذه الفعاليات التي من شأنها أن تزيد من انتماء الطالب اتجاه مجتمعه وزيادة شعوره مع الاخرين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]