لاحقا للعرض الاحتفالي لمسرحية المونودراما "طه" الذي أقيم أمس الخميس , تكريما وفي نفس يوم الذكرى السنوية الثالثة لرحيل الشاعر الكبير طه محمد علي, في قاعة مركز موال وبحضور جمهور غفير من الناصرة والوسط العربي, وعلى رأسهم رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام, وبخطوة لافتة وذات معاني كبيرة, استلمت عائلة الشاعر الراحل, صباح اليوم الجمعة رسالة خاصة ومؤثرة من رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام نفسه, والذي كانت تربطه علاقة خاصة وقديمة مع الشاعر الراحل.

السيد علي سلام, وبلقائه مع ابن الشاعر الراحل صباح اليوم, أبدى إعجابه بأداء الفنان عامر حليحل في العرض, وتأثيره الكبير بأحداث المسرحية التي تعرض باختصار حياة الشاعر الراحل وحياة كل مهجر من شعبنا الفلسطيني, وذلك إن المسرحية ذّكرته شخصيا بمأساة التهجير التي عاشها والده المرحوم المناضل حسين سعيد سلام من قرية المجيدل, والذي كان أيضا على علاقة خاصة وأخوية مع الشاعر الراحل, وسكنوا معا في نفس الحي, حي بير الأمير في مدينة الناصرة عشرات السنين, يجترعون مأساة التهجير ذاتها.

الرسالة 

عائلة الشاعر طه محمد علي وإذ تشكر كل من شارك بحضور العرض, تتقدم بالشكر الجزيل ووافر الامتنان والاعتزاز برئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام الذي لم يكتفي بالمشاركة وحسب, بل وعبر وبكلمات صادقة من القلب اعتزازه, فخره وتقديره للشاعر الراحل, تاريخه وأعماله, وذلك بالرسالة التي كان مضمونها:

"أفراد عائلة الشاعر الفلسطيني, ابن صفورية وابن شعبنا كله, طه محمد علي

التقينا البارحة في الذكرى السنوية الثالثة لرحيل الشاعر الفلسطيني الصفوري النصراوي, ابن فلسطين وعلم بارز من أعلامها ورموزها الخفاقة, طه محمد علي, أبو نزار المولود عام 1931 والراحل الباقي في وجداننا وتاريخنا وثقافتنا الفلسطينية. إن تكريم شاعرنا وكاتبنا الراحل ونحن نعلم جميعا أنه يستحق كل التكريم, وهو المواطن الذي سكن الناصرة لكنه بقي متعلقا بكل ذرة تراب من صفورية, كتاباته تفوح منها رائحة زعترها والميرمية, وتصور النبعة والمقبرة والدير. عاش مخلصا لصفورية ورحل وهو يتغنى بها ويردد اسمها على مسامع العالم.

الناصرة ببلديتها ورئيسها, تقدر المخلصين من أبناء شعبنا جميعا فكيف بطه محمد علي وهو إبنها وعلم بارز من أعلامها الذي حمل رسالة شعبه بكل جدارة وإخلاص.

كرئيس لبلدية الناصرة وكانسان فلسطيني تمتد جذوري لقرية قريبة من الناصرة وهي قرية المجيدل الفلسطينية, أعرف ماذا يعني أن تختفي قريتك عن الوجود, وكيف تطمس بالقوة بلد كانت يوما تعج بالحياة. وعليه سأجد الطريقة والوسيلة المناسبة لتكريم طه محمد علي, تاريخه وابداعه الذي وصل الى العالمية.

أفراد عائلة طه محمد علي الكرام, أم نزار, نزار, اسامه وليلى, نعدكم بتحقيق هذا الأمر لأن الناصرة تحب أبناءها البررة.

عاشت مدينة الناصرة, مدينة المحبة والتسامح, مدينة متآخية ومحبة, تعتز وتفتخر بأبنائها وطه محمد علي واحد منهم.
له الرحمة ولنا جميعا الاعتزاز بأدبه وشعره وتاريخه.

أخوكم
علي سلام
رئيس بلدية الناصرة " . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]