تألقت الفنانة الفلسطينية الكفرساوية أمل مرقس في حفلها الغنائي "أوتاري ولحني" الذي أقيم في قاعة الكابري آخر أيام عيد الأضحى المبارك وقد ازدانت القاعة بحضور قدم من مختلف القرى والبلدات جاءوا شيبا وشبابا أدباء وشعراء رجال فكر وإعلام والكثير ممن يشار لهم بالبنان استمعوا بلهفة لصوت مغمس بأنين الوطن صوت يفوح منه عبق الأصالة وشذاها .

الفنانة أمل مرقس أسرت ذائقة الحاضرين بباقة من الأغاني الراقية والملتزمة التي تحمل الهم الفلسطيني وألق التراث الفلسطيني كما وأثارت حماس الجمهور بأغنية تشي جيفارا من تأليف نجلها عازف القانون فراس زريق والتي كررتها لمرة ثانية بحسب طلب وإلحاح الجمهور الذي وقف وقفة مطولة كتحية للفن الراقي والصوت الرزين . غنت أمل بكل رقة إذ لم تفارق محياها بسمتها المعهودة وعفوية الأداء وصوت رنان يحاكي القلب والروح في آن واحد ونظرات تشع شكرا وامتنانا لكل من حضر.

غنت للراحل الباقي توفيق زياد ولشاعر الوطن سميح القاسم كما قدمت لزياد الرحباني أغنية بصوتها المخملي سبقتها تحية معطرة بمحبتها للرحباني الذي فارق وطنه لبنان لبلاد الغربة . قدمت الفنانة الراقية حفلا مكللا بالألق لا شك أنه سيطبع على جدران الذاكرة لأمد بعيد. ويفيد مراسل موقع بكرا ان قاعه الكابري غصت وامتلأت كلياً لحضور الحفل الغنائي الموسيقي مع الفنانة امل مرقص التي تألقت كالعادة التي أكدت بقولها :" أنها ببساطة أرادت أن تغني وتوهب العمر أوتارها ولحنها بمرافقه فرقتها الموسيقية بقيادة الفنان نسيم دكور ، بيانو نزار خاطر ، قانون ، فراس زريق ، ايقاعات نايف سرحان والياس حبيب ، كونترا باس حاجي بيليتسكي ، ناي جميل بشتاوي ، كمان / عود الفنان نسيم دكور.

( تصوير المصور باسل طنوس – فيديو فادي مخايل)

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]