احتفلت أسرة ثانوية دار الحكمة في مدينة أمّ الفحم باحتفاليّة مميّزة وشائقة ترتبط نقاطها بعيد الأضحى المبارك؛ برعاية قسم التربية الاجتماعيّة في المدرسة مكوّنًا من الأساتذة: حمد أبي رزق، ومحمد أبي علو، ومحمد عدنان بركات؛ وبالتعاون مع معلّمي المدرسة وطلبتها.

اشتملت فقرات اليوم على محاضرات دينيّة لرجالات الدين:الشيخ محمود مصطفى، والشيخ وائل محاميد، والشيخ محمد أمارة؛ إضافة إلى فعاليّات صفيّة ترتبط بهذه المناسبة العطرة شارك فيها طلبة المدرسة مع معلّميهم.

وكانت فقرة خبز كعك العيد مصحوبة بالتكبيرات التي انتشرت في أرجاء صرح دار الحكمة عاليًا...
يُذكر أن الحضور توجّهوا إلى ساحة المدرسة بمواكبة تكبيرات العيد ليشاهدوا خبز كعك العيد الذي خُبز في المدرسة؛ ليعكس مظهرًا أصيلاً من مظاهر هذه المناسبة العطرة؛ أمّا فقرات اليوم بمحاضراته وفعالياته الصفيّة فكانت تذويتًا للقيم المستقاة من قصة إبراهيم الخليل مع ابنه إسماعيل عليهما السلام...

ثمّ توجّه الحضور جميعه إلى ملعب المدرسة لتبدأ احتفالية عيد الأضحى المبارك.

تولّى عرافة الاحتفالية المربي محمد عدنان؛ مرحّبًا بالحضور جميعه:معلّمين، وطلبة، وضيوف. ثمّ قال:"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..أهلاً وسهلاً بكم في هذا اليوم الذي ينطق بفرحكم؛ يتحدّث بالبهجة والسرور؛ هو احتفاء بذكرى يوم عطر هو عيد الأضحى المبارك؛ أعاده الله عليكم وعلى الأمّة الإسلاميّة جمعاء بالخير واليمن والبركات".

بدأت الاحتفالية بصوت التكبيرات؛ والأناشيد الدينيّة المرتبطة بهذه المناسبة العطرة التي ينتظرها المسلمون بأشواقهم المزدانة بشذا الحنين..
كانت الفقرة الأولى تلاوة عطرة من القرآن الكريم ألقاها في مسامع الحضور الطالب محمد أحمد عيّاش.

وتلاها مباشرة تهنئة مدير المدرسة الأستاذ كمال أحمد للطلاب والمعلّمين والأمّة الإسلاميّة؛ مذكّرًا أنّ تذويت قيمة الارتباط الروحي بهذه المناسبة هو بمثابة تطبيق للقيم التربويّة المنطلقة منه؛ كالتضحية، والتسامح، والعطاء، والصبر،...
وقد شاركت الطالبة أبرار داهود أبو صيام بإلقاء قصيدتين لهما علاقة بعيد الأضحى المبارك؛ وبآليّة تعامل المسلمين بعضهم مع بعض؛ إضافة إلى إبراز مظاهر العيد المتنوّعة.

وقدّم الشيخ وائل محاميد نفحات من النشيد الإسلاميّ المشرق، أمّا الفقرات الموسيقيّة من عبق التراث الدينيّ الأصيل؛ فبدأها الأستاذ نزار الشايب بالعزف على العود؛ والإنشاد بمشاركة بعض طلبة الصف العاشر "5"؛ وعلت أصوات النشيد المرتبطة بهذه المناسبة مرسلة الفرحة والبسمة في قلوب الحضور.

وفي الختام؛ ترسل أسرة ثانويّة دار الحكمة مباركاتها إلى سكان أم الفحم خاصّة، والأمّة الإسلاميّة جمعاء عامّة بمناسبة عيد الأضحى المبارك وتقول لهم جميعًا:"كلّ عام وأنتم بخير وسلامة وطمأنينة".

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]