يُستفاد من تقارير شبه رسمية أن المساكن المتاحة لطلاب الجامعات في إسرائيل، تتسع لستة بالمئة (6%) فقط، منهم، ومع مطلع السنة الدراسية الجديدة سيواجه زملاؤهم المضطرون لاستئجار الشقق ارتفاعات متفاوتة في الإيجارات.

فقد أفادت مجموعة من الطلاب الدارسين في جامعة بئر السبع، بأن صاحبة الشقة التي كانوا يقيمون فيها العام الماضي، بأجر شهري قدره (3100) شيكل طلبت منهم هذا العام زيادة بقيمة مئتي شيكل (3300)، فيما تبين لجمهور الطلاب المستأجرين في المدينة أن الزيادة الحاصلة في الإيجارات هذا العام تتراوح ما بين 2%-4%، وينسب أعلى بالنسبة للشقق المكونة من غرفتين في محيط الجامعة.

4640 شيكل في تل أبيب

واستنادًا إلى تقرير نشره موقع " ون ون" ( win win) ففي العام الماضي (2013) بلغ إيجار شقة مكونة من غرفتين بجوار جامعة حيفا ألفين و (177) شيكل، وارتفع الإيجار هذا العام ليبلغ ألفين و (600) شيكل، بينما كان إيجار غرفتين بجوار الجامعة العبرية بالقدس العام الماضي ثلاثة آلاف و (217) شيكل فارتفع هذا العام إلى ثلاثة آلاف و (460) شيكل.

أما في تل أبيب فقد بلغ إيجار غرفتين بجوار الجامعة العام الماضي أربعة آلاف و (265) شيكل، فارتفع هذا العام إلى أربعة آلاف و (640) شيكل، بينما بلغ معدل الزيادة في إيجار الشقة لطلاب المعهد المتعدد المجالات في مدينة هرتسليا- (226) شيكل في الشهر.

وتوقع خبير في العقارات في مقابلة مع الموقع المذكور، أن تستمر الزيادة في الإيجارات في حال عدم توفير المزيد من المساكن والشقق، بينما أعداد الطلبة في ازدياد.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]